الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات العراقية تقتحم وكر «جهنم» لـ«داعش».. و12 قتيلاً فى هجوم شمالى تكريت

القوات العراقية تقتحم وكر «جهنم» لـ«داعش».. و12 قتيلاً فى هجوم شمالى تكريت
القوات العراقية تقتحم وكر «جهنم» لـ«داعش».. و12 قتيلاً فى هجوم شمالى تكريت




بغداد - وكالات الأنباء

استعاد الجيش العراقى مع المتطوعين من أبناء العشائر، وبإسناد من طيران التحالف الدولى ضد الإرهاب، 10 قرى بينها وكر لـ«قذائف جهنم»، من سيطرة تنظيم «داعش» فى جزيرة البغدادى معقله المهم والخطير فى الأنبار غرب البلاد.
وكشف مصدر أمنى عراقي، أن عناصر التنظيم تكبدوا هزيمة فادحة خسر فيها 10 قرى خلال يومين فقط، بتقدم القوات العراقية التى تضم الجيش وحشد أبناء عشائر الأنبار، فى جزيرة البغدادى شمال غرب قضاء هيت.
 وعدد المصدر الذى فضل الكشف عن أسمه، القرى المحررة فى جزيرة البغدادي، وهى الواصلية، والغراف، والسمالة، ويردة، تمكنت القوات من بسط سيطرتها عليها.
وفى هذه القرى الأربع، وجدت القوات العراقية، مخبأ «داعش» الخاص بقذائف يُصنعها محلياً تُعرف باسم «قذائف جهنم» استخدمها فى وقت سابق بهجمات صاروخية عشوائية على المدنيين والقوات القريبة من الجزيرة لاسيما فى ناحية البغدادي، وقضاء هيت.
واقتلعت القوات العراقية، تنظيم «داعش» من ست قرى فى جزيرة البغدادي، هي: دويلية البوشطب، والمعميرة، واقطنية، والغربي، والميسرية، والجواعنة، حيث لم يُقاوم التنظيم فيها بسبب أراضيها الصحراوية المكشوفة أمام الطيران الذى كان حاضرا بكثافة من قبل التحالف الدولى ضد الإرهاب.
وقتل عدد قليل من عناصر تنظيم «داعش» فى هذه القرى، بسبب فرار باقى العناصر من الجزيرة باتجاه جزيرة هيت والمناطق الأخرى التى يسيطر عليها التنظيم فى غربى الأنبار، تاركين وراءهم أسلحة وعبوات ناسفة.
«قتلى فى هجوم شمالى تكريت»
من ناحية أخرى قالت مصادر من الشرطة والجيش العراقيين إن 12 شخصا قتلوا أمس عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للشرطة شمالى تكريت ثم فجروا شاحنة ملغومة عند مدخل المدينة.
وقالت الشرطة ومصادر من قيادة عمليات صلاح الدين المسئولة عن أمن المنطقة إن أحد المسلحين لقى حتفه عند نقطة التفتيش بعد أن قتل بالرصاص أربعة من رجال الشرطة.
وبعد الهجمات شددت الشرطة الإجراءات الأمنية فى تكريت المفروض عليها بالفعل إجراءات أمن مشددة منذ استعادتها من الدولة الإسلامية. ولم يتضح ما إذا كان مهاجمون آخرون ما زالوا فى المنطقة.