الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراب عودة «هادى» إلى عدن.. وقيادات انقلابية تسعى لتسليم نفسها للجيش

اقتراب عودة «هادى» إلى عدن.. وقيادات انقلابية تسعى لتسليم نفسها للجيش
اقتراب عودة «هادى» إلى عدن.. وقيادات انقلابية تسعى لتسليم نفسها للجيش




صنعاء - وكالات الأنباء

قال وزير الإعلام اليمنى معمر الأريانى إن الرئيس عبد ربه منصور هادى سيعود إلى عدن بعد انتهاء زيارته الحالية للولايات المتحدة.
وأضاف الوزير أن عودة هادى إلى عدن تأتى بعد أن عادت الحكومة إليها.
كما صرح الأريانى أن البنك المركزى يعد لصرف رواتب الموظفين فى جميع المناطق التى استعيدت من ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح.
وأشار الأريانى إلى أن الحكومة اليمنية التى عاد أغلب وزرائها إلى عدن شرعت أيضا فى إعداد خطة أمنية احترازية لمواجهة التنظيمات الإرهابية وحماية عدن.
وكشفت مصادر عن توجه الحكومة لرفع خمسة ملفات رئيسية تشمل الملف السياسى، الاقتصادى، العسكري، تمويل الإرهاب، والملف الحقوقى لمجلس الأمن حول انتهاكات إيران وتدخلها المباشر وغير المباشر فى الشأن الداخلى لليمن، مدعومة بكافة المتطلبات القانونية اللازمة.
«قيادات انقلابية تسعى لتسليم نفسها»
فى المقابل كشف مصدر عسكرى عن تلقى اتصالات من قيادات انقلابية تسعى لتسليم نفسها للجيش، على أن يتم ضمان سلامتهم وخروجهم الآمن من صنعاء.
وذكرت المصادر أن ضباطاً فى القوات المسلحة أبلغوا القيادة العليا، تلقيهم خلال الأيام الماضية اتصالات من قياديين عسكريين موالين للانقلابيين، أبدوا عزمهم الخروج من مواقعهم باتجاه المناطق المحررة، والعمل مع الجيش، أو تسريحهم دون محاكمات عسكرية وملاحقة قانونية، خصوصاً أن عدداً منهم لم يتورط بشكل مباشر فى عمليات القتل والهجوم المباشر على المدنيين فى مناطق النزاع العسكري.