الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: مخزون السكر آمن.. وخطة لضمان حصول المواطن على سلعة جيدة

التموين: مخزون السكر آمن.. وخطة لضمان حصول المواطن على سلعة جيدة
التموين: مخزون السكر آمن.. وخطة لضمان حصول المواطن على سلعة جيدة




كتب - نشأت حمدى

قام محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة تفقدية لمصنع السكر بالحوامدية حيث التقى بقيادات شركة السكر للصناعات التكاملية للاطلاع على خطط التطوير لصناعة السكر وتحسين الإنتاج والتعبئة.
واستعرض وزير التموين خطط الشركة  لإنشاء مصنع لتجفيف الفيناس (مخلف صناعى ) بأبو قرقاص بالمنيا  والذى يستخدم فى صناعة الأسمدة والأعلاف وأيضا متابعة عمليات الانتهاء من المراجل البخارية قدرة  ١٢٠ طن بخار فى الساعة ومتابعة تركيب اثنين فلتر لحجز الاتربة بمصانع كوم امبو للحفاظ على البيئة.  
وأكد وزير التموين أن مخزون السكر أمن  وأن الشركة وصل إليها شحنة من الخارج بسعة  ١٠٥ آلاف طن للتكرير وفى انتظار وصول ٥٣ ألف طن أخرى لتعزيز المخزون مضيفا أن الشركة قد تعاقدت على تصدير ٥٠ ألف طن سكر بنى لدولة كينيا سعر ٦٥٠ دولارًا.
وقد قامت الشركة باستكمال قسم التعبئة بمصانع التكرير بالشركة  بعدد ٢٤ ماكينة تعبئة وطاقة الف طن يوميا بما يحافظ على السكر من الهدر ويضمن تعبئة جيدة.
وطالب وزير التموين بالعمل على وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث شركة السكر والصناعات التكاملية تشمل زيادة استثماراتها وتنويع وتحسين جودة منتجاتها وتطوير عبواتها بما يضمن حصول المواطن على سلعة جيدة فى المنتج والتعبئة.