الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاستثمار: التعاون مع إفريقيا على قمة أولويات سياستنا الخارجية لتحقيق التكامل الاقتصادى

الاستثمار: التعاون مع إفريقيا على قمة أولويات سياستنا الخارجية لتحقيق التكامل الاقتصادى
الاستثمار: التعاون مع إفريقيا على قمة أولويات سياستنا الخارجية لتحقيق التكامل الاقتصادى




كتبت - ناهدامام

 

 أكدت  نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ،منى زوبع أنه من المتوقع أن تشهد المؤشرات الاقتصادية المصرية تحسنا ملموسا بما يمتلكه الاقتصاد من مقومات وفى ظل ما قامت به الحكومة المصرية من إصلاحات تشريعية ومؤسسية فى مجالات الاستثمار والكهرباء والطاقة والخدمة المدنية فضلا عما نفذوه من إصلاحات مالية وهيكلية.
جاء ذلك خلال كلمة مصر التى ألقتها   منى زوبع ضمن فعاليات مؤتمر الشراكة الافريقية والذى نظمه مجلس الاستثمار الموريشى بالتعاون مع الاتحاد العالمى لهيئات الترويج للاستثمار WAIPA بموريشيوس.
أضافت زوبع ان الحكومة تسعى إلى تعديل عدد من القوانين والتشريعات المؤثرة على مناخ الاستثمار لتحقيق بيئة اقتصادية اكثر ملاءمة لجذب عدد اكبر من المستثمرين.
استهدف المؤتمر الذى عقد على مدى يومين إتاحة الفرصة لوكالات ترويج الاستثمار الإفريقية لمناقشة سبل التكاتف من أجل إلغاء عقبات الاستثمار وإطلاق العنان لإمكانات النمو فى القارة السمراء، وذلك من خلال بحث سبل التعاون بين وكالات ترويج الاستثمار الإفريقية.
عرضت مني زوبع فرص الاستثمار  القائمة والمتاحة للتنمية المتكاملة واستصلاح واستزراع الاراضى والتعدين والبنية الاساسية وتوليد الطاقة وصناعة الأثاث.
وأكدت ان مصر تضع تنمية التعاون مع افريقيا على قمة أولويات سياستها الخارجية لتحقيق التكامل الاقتصادى وتعزيز التبادل التجارى وتنشيط الاستثمارات بين الدول الإفريقية.. وان مصر مستمرة فى دعم افريقيا بجميع إمكانياتها لتحقيق التنمية المنشودة».
وقد عقدت نائب رئيس الهيئة عددًا من اللقاءات والاجتماعات المهمة مع رؤساء الوفود المشاركة ورؤساء هيئات الاستثمار والوكالات والمؤسسات الدولية والإقليمية  وذلك على هامش المشاركة فى فعاليات المؤتمر.