الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جامعة الأزهر تؤجل التسكين بالمدينة الجامعية لحين الانتهاء من الصيانة

جامعة الأزهر تؤجل التسكين بالمدينة الجامعية لحين الانتهاء من الصيانة
جامعة الأزهر تؤجل التسكين بالمدينة الجامعية لحين الانتهاء من الصيانة




كتب - صبحى مجاهد


أعلنت جامعة الأزهر لشريف عن تأجيل التسكين بالمدن الجامعية التابعة لها لحين الانتهاء من الصيانة، وقال د.إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر فى تصريحات صحفية  إن أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية للبنين والبنات سوف تنتهى قريباً، وسيتم عقب الانتهاء منها الإعلان عن بدء التسكين للطلاب والطالبات.
 وكانت جامعة الأزهر قد قامت العام الماضى بفتح المدينة الجامعية للبنين 5 ديسمبر المقبل  بعد غلقها عامًا كاملًا على خلفية منع التظاهرات الطلابية وإعادة ترميم المبانى والمدينة التى تم إتلافها فى العام قبل الماضى.
ووفقا لما أعلنته جامعة الأزهر  فسيتم  تخصيص أيام معينة وفقا للمجموع، فالطلاب الحاصلون على تقدير ممتاز، تخصص لهم ثلاثة أيام فى بداية التسكين، يليهم  الطلاب الحاصلون على تقدير جيد جدا، ثم الطلاب الحاصلون على تقدير جيد ثم المتخلفون من الطلاب السابقين.
كما  شددت  جامعة الأزهر على أن أى طالب أو طالبة مقيدة فى كليات الجامعة وسيقيم فى المدينة الجامعية يخرج على النظم الجامعية فلا مكان لها فى الجامعة أو المدينة الجامعية.
فى سياق آخر قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية د. الأمير أبوزيد انه تم  استبعاد رئيس منطقة سوهاج نظرا للإهمال فى متابعة تعليمات بدء العام الدراسى الجديد وعلى خلفية معهد برديس بنين وإحالته إلى لجنه القيادات للتحقيق.
وقال إنه تم تكليف وكيل المنطقة الثقافى محمد الطاهر بتسيير أعمال المنطقه لحين تعيين رئيس جديد للمنطقة.
واستطرد: إن قطاع المعاهد يهيب بجميع رؤساء المناطق بتنفيذ التعليمات بكل دقة ومراعاة مصلحة  طلاب المعاهد الأزهرية.