الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هواوى ولايكا ينشئان «مختبر ماكس بيريك للابتكار» للبحث والتطوير

هواوى ولايكا ينشئان «مختبر ماكس بيريك للابتكار» للبحث والتطوير
هواوى ولايكا ينشئان «مختبر ماكس بيريك للابتكار» للبحث والتطوير




اعلن شركتا هواوى عملاق صناعة المحمول فى العالم ولايكا رائدة صناعة الكاميرات فى العالم عن توسيع التعاون الاستراتيجى من خلال إنشاء «مختبر ماكس بيريك للابتكار» للبحث والتطوير، وذلك بعد مرور سبعة أشهر فقط من الإعلان عن الشراكة التكنولوجية طويلة الأجل بين الشركتين فى مجال الهندسة البصرية.
يأتى هذا التعاون بعد خمسة أشهر من إطلاق أشهر وأنجح هواتف هواوى عالميا P9 وP9 Plus الحاصلين على العديد من الجوائز.
سيقود المختبر الجديد الذى يقع فى المقر الرئيسى لشركة لايكا العالمية فى ألمانيا، عملية التطوير للأنظمة البصرية والتقنيات المعتمدة على البرمجيات لتحسين جودة التصوير فى التطبيقات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافى الموجودة على الهواتف الذكية، هذا بالإضافة إلى إيجاد حلول لعملية التصوير الفوتوغرافى المعتمدة على الحاسوب، وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي.
وتخطط هواوى ولايكا للتعاون مع الجامعات الألمانية والدولية وأيضا مع المؤسسات التى تعمل فى مجال البحث والتطوير هذا بالإضافة إلى موارد البحث والتطوير المقدمة من الشركتين.
يأتى إنشاء هذا المختبر تنفيذا لرؤية ودعم الدكتور «أندرياس كوفمان» المساهم الرئيسى الأكبر ورئيس المجلس الاستشارى لشركة لايكا للكاميرات و«رين زينجفى» مؤسس شركة هواوى.
أكد دكتور أندرياس كوفمان أن إنشاء مختبر ماكس بيريك المبتكر، يعنى توسيع نطاق العلاقة الاستراتيجية الناجحة بين هواوى ولايكا، ووضع حجر الأساس للتعاون الوثيق بين الشركتين فى مجال البحوث والتنمية الخاصة بالتقنيات الرائدة فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافى».
وقال رين زينجفى مؤسس شركة هواوى: «فى المستقبل 90% من حركة البيانات ستكون مخصصة للصور ومقاطع الفيديو». «وسيمنح «مختبر ماكس بيريك للابتكار» القدرة على بناء شراكة وطيدة مع شركة لايكا، لتعمل هذه الشراكة العلمية على ضمان وجود تحسينات مستمرة فى جودة الصور ومقاطع الفيديو.