الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تجتاز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى للمرة الـ26

مصر للطيران تجتاز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى للمرة الـ26
مصر للطيران تجتاز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى للمرة الـ26




كتب-أحمد سند


صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة انتهت من تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى TSA واجتازتها بنجاح دون أى ملاحظات، مما يُعد إضافة لتاريخ الشركة المُشرف فى مجال أمن الطيران.
وكان وفد من إدارة أمن النقل الأمريكى برئاسة Robert Hukanson فى زيارته التى استمرت ثلاثة أيام، قد قام  بالتفتيش على رحلات القاهرة- نيويورك من خلال مراجعة أدلة العمل البرامج الأمنية والسجلات التدريبية ومراجعة إجراءات أمن المطار وأمن الطائرة، وأيضا إجراءات سفر الركاب بدءًا من تسجيلهم وقبول الأمتعة ومضاهاتها ومرورا بحمايتها وإجراءات تفتيش الركاب والتحقق من أمتعتهم وحتى لحظة وصولهم لوجهتهم.
جدير بالذكر أن إدارة النقل الأمريكية «TSA» تقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المُطبقة على رحلات مصر للطيران إلى نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات وتعد هذه المرة هى السادسة والعشرين التى تجتاز فيها مصر للطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء فى عام 2004.
وعلى صعيد آخر وصل  أمس إلى مطار القاهرة، قادما من مدينة شرم الشيخ الوفد الروسى رفيع المستوى المكلف بدراسة استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.
ويدرس الوفد الروسى خلال تفقده لمطار القاهرة  ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات هامة فى الناحيتين الفنية والأمنية بشأن عودة الرحلات الروسية إلى مصر  مرة أخرى.
كما تفقد الوفد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب فور دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرات مرورا بأجهزة كشف الحقائب «x_ray»، وأجهزة الكشف الذاتى «body scan».
وكان  وفد فنى ألمانى، قد زار مؤخرا مطار القاهرة  لتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع والمتجهة الى ألمانيا.