الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإبراشى يعرض تسجيلا صوتيا بين سيدة وسمسار هجرة غير شرعية

الإبراشى يعرض تسجيلا صوتيا بين سيدة وسمسار هجرة غير شرعية
الإبراشى يعرض تسجيلا صوتيا بين سيدة وسمسار هجرة غير شرعية




عرض الإعلامى وائل الإبراشى تسجيلًا صوتيًا بين سيدة تدعى «رضا نبيل» وأحد سماسرة الهجرة غير الشرعية، تطالبه برد أموالها التى دفعتها مقابل سفرها خارج مصر.
وقالت رضا فى التسجيل الصوتى الذى عرض ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» امس الاول إنها اتفقت مع السمسار على 8600 دولار مقابل سفرها هى وأولادها الثلاث، ولم تحصل عليها رغم مرور عام، وعدم سفر أى منهم.
وهاجم خالد أبو حامد، المحامي، إلهامى عجينة عضو مجلس النواب على الهواء، بسبب غرق مركب رشيد قائلًا: «انت لَم تقُم بمسئوليتك كنائب فى البرلمان، وانت كنت فين؟».
وواصل أبو حامد، خلال لقائه بالبرنامج حديثه لعضو مجلس النواب قائلًا: «انت جاى تقوم بمسئوليتك على الهوا فى برنامج تليفزيونى؟».
من جانبه رد عضو مجلس النواب قائلًا: «أنا مش الحكومة، ومش وظيفتى أروح أركب مركب علشان أدوَّر على الضحايا، وشغلتى مراقبة الحكومة والبحث عن قصورها»، مطالبًا بلجنة تقصى حقائق للوقوف على أوجه القصور وإحالة المسئولين للتحقيق.
وأكد عجينة أن الأهالى هم الذين أخرجوا الضحايا، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تفعل شيئًا تجاه الضحايا، موضحًا: «لست متحاملًا على الناس، وهناك قصور من الحكومة والأهالى أيضًا».
كما أحرج وليد عبد الخالق أحد أهالى كفر الشيخ، النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب على الهواء، قائلًا: «أنت هاجرت إلى هولندا عن طريق الهجرة غير الشرعية، وبلاش تتكلم عن أم أى شخص، عيب».
ورد عضو مجلس النواب، خلال لقائه بالبرنامج ،قائلا: «أنا سافرت هولندا بطريقة شرعية» ،قائلا :«سفرى إلى هولندا فى ذلك التوقيت كان مسموحا، وأنا مع الناس ولكنى زعلان على ضحايا غرق المركب، ولست ضد الناس فى السعى على رزقهم، وأعلم أن الحكومة مسئولة عن هجرة الشباب للخارج، والكل مسئولون».