السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليثى يقرأ وصية عامر.. ويعرض حديثا نادرا لـ«برلنتى» حول تزوير تقرير مقتله

الليثى يقرأ وصية عامر.. ويعرض حديثا نادرا لـ«برلنتى» حول تزوير تقرير مقتله
الليثى يقرأ وصية عامر.. ويعرض حديثا نادرا لـ«برلنتى» حول تزوير تقرير مقتله




كتب  - محمد خضير


عرض الإعلامى عمرو الليثي، حديث الفنانة برلنتى عبد الحميد، زوجة المشير الراحل عبد الحكيم عامر، عن سبب مقتله فى حضور نجله جمال.. وأضاف الليثى، خلال برنامج «بوضوح»، على قناة «الحياة» امس الاول أن هذا اللقاء مسجل وقديم مع الفنانة والتى كشفت خلاله تزوير تقرير الطب الشرعى حول مقتل المشير.
واتهمت «برلنتي» الراحل الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل بتزوير التقرير الطبى الخاص بمقتل الراحل المشير عبد الحكيم عامر.
وقرأ الليثى نص وصية المشير عبد الحكيم قبل وفاته، حيث جاء نص الوصية التى قرأها على الهواء: «إذا كانت هذه الوصية قد كتبت فى عجالة، فذلك لأننى أخشى ما يخبئه القدر لى، فلقد فقدت الثقة فى صديقى وأخى جمال، ولم أعد أشعر أنى آمن منه، وأنا تلقيت تهديدات لأننى طلبت محاكمة علنية، ومنذ حوالى ساعتين زارنى ضابط مخابرات لم أكن لأتكبد عناء النظر إليه أيام مجدي، وهدد بإسكاتى للأبد إذا غامرت بالتكلم».
ويستكمل: «حين قلت للضابط إننى أريد الاتصال بالرئيس، قال: إذا كنت تحسب أن صداقتك مع الرئيس سوف تحميك، فأنت مخطئ، وحاولت الاتصال بالرئيس هاتفيا ولمدة ثلاثة أيام حاولت أن أتصل لكن قيل لى إنه مشغول، وأنا على يقين أن ثمة مؤامرة تحاك ضدي، وقمت بكتابة هذه الوصية وتأكدت أنها ستصل إلى أصدقاء موثوق فيهم عند الضرورة».
وقال جمال عبدالحكيم عامر، نجل المشير الراحل عبد الحكيم عامر، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو السبب فى مقتل والده.
وأشار جمال خلال لقائه بالبرنامج إلى أن عبد الناصر أصدر قرارًا باعتقال والده الذى تعرض للاعتداء لإجباره على توقيع ما يؤكد مسئوليته الكاملة عن هزيمة 67، وعندما فشلوا فى ذلك قتلوه.