صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

5 رؤساء أمريكيين لا يدعمون ترامب

27 سبتمبر 2016



واشنطن - وكالات الأنباء


أفاد الموقع الرسمى لحملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون بأن منافسها الجمهورى دونالد ترامب لا يحظى بدعم أى رئيس من رؤساء أمريكا الخمسة الأخيرين.
وأوضح الموقع أن ترامب لا يحظى بدعم الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، ولا بدعم الرؤساء الأمريكيين السابقين الأربعة الذين لا يزالون على قيد الحياة، بمن فيهم الجمهوريان جورج بوش الأب وجورج بوش الابن.
وذَّكر الموقع بتصريحات لأوباما، أكد فيها أن ترامب ليس مؤهلا لتولى زمام الرئاسة الأمريكية، حيث قال آنذاك أوباما متوجها بكلامه إلى ترامب: «طالما لم تجلس فى هذا المقعد لا تعرف كيف يمكن حل الأزمات العالمية».
وأشاد أوباما فى خطاب، ألقاه أثناء مؤتمر الحزب الديمقراطى، بمهارات هيلارى كلينتون، واصفا إياها بالشخصية الأكثر تأهلا فى التاريخ الأمريكى لتسلم رئاسة البيت الأبيض.
بدوره، أعرب زوج المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، الرئيس السابق بيل كلينتون، أثناء أعمال المؤتمر، عن موافقته التامة على ما قاله الرئيس أوباما بحق ترامب، مؤكدا أن هيلارى تلقت تأهيلا غير مسبوق واستفادت من الفرص المتاحة أمامها فى التقليل من الأخطار القائمة، مثمنا أيضا مهارات زوجته فى الشئون المالية.
واضاف بيل كلينتون «يمكنكَ أن توكل إليها أصعب المهمة ثم تتركها، وسوف تجد بعد شهر أنها تمكنت بطريقة أو أخرى من إنجازها».. أما الرئيس الأسبق الديمقراطى جيمى كارتر فقال إن هيلارى كلينتون كانت تظهر دائما الإرادة لمواجهة أخطر التحديات وحل المشاكل الأكثر تعقيدا، ووصف المرشحة الديمقراطية بأنها محام متخصص فى حقوق الإنسان، وتتميز بقلب قوى ويد أمينة.
من جانب آخر، أشار الموقع إلى أن الرئيسين الجمهوريين الأسبقين، جورج بوش الأب وجورج بوش الابن، لم يعبرا حتى الآن عن دعمهما لترامب رسميا، ممتنعين عن حضور مؤتمر حزبهما الجمهورى الذى كرس لترشيح ترامب، ومتجنبين المشاركة فى حملته الانتخابية، وذلك ما يراه الموقع دلالة واضحة على وجود شك لدى الرئيسين فى أهلية المرشح عن حزبهما.
يذكر أن هذا التقرير صدر فى وقت، تمكن فيه ترامب من تقليص تقدم كلينتون عليه إلى 2% فقط، كما تؤكد آخر استطلاعات للرأى العام، مع دخول حملات المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها فى 8 نوفمبر المقبل، المرحلة النهائية الأشد تنافسا.
من جهته، هدد دونالد ترامب بدعوة عشيقة الرئيس الأسبق بيل كلينتون إلى المناظرة التى ستجرى مع منافسته هيلارى كلينتون.
ودعا ترامب، جينيفر فلاورز التى كانت على علاقة غرامية مع بيل كلينتون، عبر حسابه على «تويتر» إلى المناظرة الأولى مع هيلاري.. ووجه ترامب الدعوة إلى فلاورز بعدما كشف رجل الأعمال مارك كوبان، أحد خصوم ترامب، الذى يؤيد كلينتون، أنه سيحضر المناظرة.
وقال ترامب « إذا أراد المغفل مارك كوبان الجلوس فى الصف الأمامي، فربما سأضع جنيفر فلاورز بجواره».
ونقلت قناة «سى بى إس» أن فلاورز استجابت للدعوة وأعلنت على حسابها فى «تويتر» عن تأييدها لترامب وعزمها حضور المناظرة.
وكشفت فلاورز عن علاقة غرامية بينها وبين بيل كلينتون عام 1992 خلال حملته الرئاسية، ونفى كلينتون وجود علاقة بينهما فى البداية، إلا أنه اعترف فى وقت لاحق وتحت القسم بوجود علاقة جنسية جمعتهما.
وعلقت جنيفر بالمييرى المتحدثة باسم هيلارى كلينتون على تصريح ترامب بالقول: «بينما تعتزم كلينتون استخدام المناظرة لمناقشة القضايا التى تحدث فرقا فى حياة الناس. ليس من المستغرب أن يختار دونالد ترامب مسارا مختلفا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss