صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الحكومة الأردنية المرتقبة ستحمل دماً جديداً والأولوية للاقتصاد

27 سبتمبر 2016



عمان ـ وكالات الانباء


بعد تكليفه من العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى للشروع فى تشكيل حكومة جديدة، كشفت صحيفة أردنية عن أن التشكيلة التى سيتم اقتراحها من قبل رئيس الحكومة هانى الملقى ستفتقر لعدد كبير من الوزراء الحاليين، من بينهم وزراء سياديون، فيما ستضم فريقاً اقتصادياً كبيراً تم التباحث حولهم واختيار عدد منهم.
وبحسب ما ذكرته صحيفة «الغد» الأردنية أمس الاثنين، فإن التكليف الجديد كان واضحاً حيث حدد معالم الحكومة الجديدة، وضرورة تركيزها على البعدين الاقتصادى والتنموي، ومؤشراً ذا دلالة على نوعية الوزراء المراد إدخالهم فى الحكومة الجديدة.
ووفقاً لمعلومات مسربة، فإن عدداً من الوزراء الحاليين سيبقون فى الحكومة، مع زيادة نسبة مشاركة المرأة لتصل إلى 5 أو 6 سيدات.
كما بينت المعلومات أن التشكيلة سيعلن عنها بعد الانتهاء من تشكيل مجلس الأعيان، الذى سيخفض عدد أعضائه إلى 65 عضواً، إثر تخفيض عدد أعضاء مجلس النواب إلى 130 عضواً بدلاً من 150 فى قانون الانتخاب المعدل.
ووفقاً لمصادر وثيقة الاطلاع، فإن على رئيس الحكومة الانتهاء من مشاورات حكومته قبل نهاية الأسبوع الحالي، لتقسم اليمين الدستورية بين يدى الملك قبيل موعد الدورة العادية لمجلس الأمة، المتوقع الدعوة لانعقادها فى الأول من الشهر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss