الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة الأردنية المرتقبة ستحمل دماً جديداً والأولوية للاقتصاد

الحكومة الأردنية المرتقبة ستحمل دماً جديداً والأولوية للاقتصاد
الحكومة الأردنية المرتقبة ستحمل دماً جديداً والأولوية للاقتصاد




عمان ـ وكالات الانباء


بعد تكليفه من العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى للشروع فى تشكيل حكومة جديدة، كشفت صحيفة أردنية عن أن التشكيلة التى سيتم اقتراحها من قبل رئيس الحكومة هانى الملقى ستفتقر لعدد كبير من الوزراء الحاليين، من بينهم وزراء سياديون، فيما ستضم فريقاً اقتصادياً كبيراً تم التباحث حولهم واختيار عدد منهم.
وبحسب ما ذكرته صحيفة «الغد» الأردنية أمس الاثنين، فإن التكليف الجديد كان واضحاً حيث حدد معالم الحكومة الجديدة، وضرورة تركيزها على البعدين الاقتصادى والتنموي، ومؤشراً ذا دلالة على نوعية الوزراء المراد إدخالهم فى الحكومة الجديدة.
ووفقاً لمعلومات مسربة، فإن عدداً من الوزراء الحاليين سيبقون فى الحكومة، مع زيادة نسبة مشاركة المرأة لتصل إلى 5 أو 6 سيدات.
كما بينت المعلومات أن التشكيلة سيعلن عنها بعد الانتهاء من تشكيل مجلس الأعيان، الذى سيخفض عدد أعضائه إلى 65 عضواً، إثر تخفيض عدد أعضاء مجلس النواب إلى 130 عضواً بدلاً من 150 فى قانون الانتخاب المعدل.
ووفقاً لمصادر وثيقة الاطلاع، فإن على رئيس الحكومة الانتهاء من مشاورات حكومته قبل نهاية الأسبوع الحالي، لتقسم اليمين الدستورية بين يدى الملك قبيل موعد الدورة العادية لمجلس الأمة، المتوقع الدعوة لانعقادها فى الأول من الشهر المقبل.