السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة يعد معتمد جمال بضم لاعبى الممتاز لمنتخب الشباب

أبوريدة يعد معتمد جمال بضم لاعبى الممتاز لمنتخب الشباب
أبوريدة يعد معتمد جمال بضم لاعبى الممتاز لمنتخب الشباب




كتب – ياسر صادق

عقد هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مع معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب من اجل حسم موقف اللاعبين الذين يشاركون مع انديتهم بالدورى الممتاز منهم أحمد حمدى وكريم نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام واكرم توفيق «الأهلى» ومصطفى الفرماوى «مصر المقاصة» وأسامة جلال «بتروجت» ومصطفى محمد «الداخلية» وأحمد هانى «الإسماعيلى» وفتوح «إنبى» من اجل الانضمام للمنتخب فى معسكره قبل بطولة الأمم الأفريقية التى ستقام فى الفترة بين 26 فبراير و10 مارس المقبل بدولة زامبيا خاصة أن مسابقة الدورى العام لن تتوقف من اجل المنتخب والأندية ترفض ترك لاعبيها بحجة أن البطولة غير مدرجة بالأجندة الدولية.


وقد طلب معتمد من أبوريدة إما ضم لاعبيه واستمرار الدورى أو توقف المسابقة من أجل منتخب الشباب.. وقد وعد أبوريدة بتواجد اللاعبين مع المنتخب وعدم توقف المسابقة لاسيما أن الدورى سيكون متوقفًا بسبب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمدة تصل لـ40 يوما لمشاركته فى بطولة الأمم الأفريقية والتى ستقام بدولة الجابون شهر يناير المقبل.
ويركز الجهاز الفنى تحت قيادة معتمد جمال ومعاونيه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب الحراس على اللاعبين المحليين خاصة أن المحترفين أمثال رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى الإنجليزى أو طاهر محمد طاهر المحترف بنادى «لوهافر» الفرنسى مع بوب برادلى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى بالإضافة إلى خليل حجاجى الشهير بـ«نيمار» لاعب الزمالك والذى يجرى اختبارات فى أوروبا لن يستطيعوا الانضمام للمنتخب الفترة المقبلة لأن بطولة أمم إفريقيا للشباب غير مدرجة فى الأجندة الدولية.. بالإضافة إلى أن معظم اللاعبين المحليين لا يشاركون مع انديتهم بصفة أساسية كما يقول أحمد صالح مدرب المنتخب ومن ثم لن يؤثر غيابهم عن أنديتهم.. كما يعانى الفريق من تدخل وكلاء اللاعبين لإغراء الناشئين بالاحتراف أو الانتقال لأندية الدورى الممتاز وعلى رأسهم الأهلى والزمالك.. وفى سياق آخر يبدأ المنتخب معسكره المقبل يوم 30 سبتمبر الجارى بضم 24 لاعبا منهم ثلاثة حراس سيعلن عنهم الجهاز الفنى خلال اليومين القادمين حيث يقوم بمراقبة لاعبين من مواليد 1997 و1998.. ويقوم عادل محفوظ المدير الإدارى بالبحث عن مباراة ودية مع أحد اندية الدورى الممتاز.. كما خاطب المنتخب نظيره الغينى لخوض مباراة ودية فى الفترة المقبلة.. ويلعب الفريق مباراتين وديتين مع السودان شهر نوفمبر المقبل.. كما قام المنتخب بتعديل لائحة الفريق لاسيما بعد اكتشاف عدم وجود مكافأة صعود إلى أمم افريقيا مما جعل خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يقوم بصرف خمسة آلاف جنيه لكل لاعب وصلت إلى 3600 جنيه بعد خصم الضرائب.. الجدير بالذكر أن قرعة أمم إفريقيا للشباب ستقام شهر أكتوبر المقبل بالاتحاد الأفريقى.