الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استجابة لـ«روزاليوسف»: وقف الدراسة بحدائق المعادى الرسمية للغات

استجابة لـ«روزاليوسف»: وقف الدراسة بحدائق المعادى الرسمية للغات
استجابة لـ«روزاليوسف»: وقف الدراسة بحدائق المعادى الرسمية للغات




كتب ـ بشير عبدالرءوف


قرر مدير عام إدارة المعادى التعليمية، فاخر عبدالعزيز، وقف الدراسة بمدرسة حدائق المعادى الرسمية للغات، بدءا من أمس الاثنين، 26 سبتمبر حتى يوم 3 أكتوبر، لحين الانتهاء من صيانة سلم المرحلة الابتدائية، وخوفا على حياة الطلاب، حيث شهدت المدرسة ثورة من أولياء الأمور على مدى اليومين الماضيين، ورفضوا انتظام أبنائهم بالمدرسة، خوفا على حياتهم.
وذكرت المصادر فى هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة أن صيانة السلم تحتاج إلى شهر ونصف على الأقل وليس أسبوعا فقط، فيما أكد التقرير عدم صلاحية مبنى المرحلة الابتدائية.
كانت «روزاليوسف» قد كشفت عن تقرير رسمى، يؤكد تعرض 700 تلميذ بمدرسة حدائق المعادى الرسمية للغات للقتل العمد.
وجاء فى التقرير الصادر عن قسم المبانى بإدارة المعادى التعليمية، وجود تصدعات بحوائط الأجناب الحاملة لدرج السلم، وتنفيخات بالخرسانة وتشقق وتآكل للحديد بالدرج الخرسانى لسلم مبانى المرحلة الابتدائية، مع سقوط بعض الأسياخ الحديد للدرج.
وطلب التقرير سرعة ندب استشارى من الهيئة لمتابعة الأمر، واتخاذ الإجراءات الهندسية اللازمة، حرصا على سلامة التلاميذ، كما تقدم مجلس أمناء المدرسة، بطلب لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لاستصدار قرار، بضم جناحا من مدرسة المعادى الثانوية العسكرية لمدرسة حدائق المعادى الرسمية للغات، لاستيعاب الطلاب وإنقاذ حياتهم، لاستمرار وقوع الضرر على أبنائهم.