الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون و250 ألف أسرة تستفيد من «تكافل وكرامة».. نهاية ديسمبر

مليون و250 ألف أسرة تستفيد  من «تكافل وكرامة».. نهاية ديسمبر
مليون و250 ألف أسرة تستفيد من «تكافل وكرامة».. نهاية ديسمبر




كتبت ـ إسلام عبدالرسول


 قال نائب وزير المالية لشئون الخزانة، محمد معيط، امس الاثنين: إن الوزارة وافقت على اتاحات لصالح وزارة التضامن الاجتماعى بقيمة 650 مليون جنيه لاستكمال تمويل برنامجى الدعم النقدى تكافل وكرامة، حتى نهاية الشهر الجارى.
وأوضح أن عدد المستفيدين من البرنامجين سيصل فى نهاية الشهر الجارى إلى 950 ألف أسرة، وسيرتفع بنهاية ديسمبر المقبل إلى مليون و250 ألف أسرة.
ويقدم برنامج تكافل دعما نقديا للأسرة التى تعانى من الفقر الشديد، وتحتاج إلى دعم نقدى وخدمى، على أن يكون لديها أطفال من عمر يوم إلى 18 سنة.
وتبلغ قيمة الدعم 325 جنيها فى الشهر، بالإضافة إلى 60 جنيها لطفل المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100جنيه للمرحلة الثانوية ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر عن طريق الأم، شرط استمرار الأبناء فى المدرسة وتلقيهم خدمات صحية.
بينما يمنح برنامج كرامة مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 350 جنيها لكبار السن، فوق 65 عاما، ولمن لديهم عجز كلى أو إعاقة، ولا يستطيعون العمل، أو ليس لديهم دخل ثابت.
وقال معيط إن الحكومة تخطط لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم النقدى إلى نحو 1.5 مليون أسرة بحلول العام المالى المقبل، منها مليون و50 ألف أسرة لبرنامج تكافل و450 ألفا لبرنامج كرامة.
ورصدت الحكومة نحو 4.1 مليار جنيه لتمويل البرنامجين فى موازنة العام المالى الحالى.
وقال معيط: إن تمويل موازنة البرنامجين خلال العام المالى الحالى، جزء منها سيتم من خلال القرض المقدم من البنك الدولى لصالح البرنامج، والذى وصل منه حتى يونيو الماضى 205 ملايين دولار.