الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ممدوح الإمام: أمريكا مولت النشطاء منذ 2005

ممدوح الإمام: أمريكا مولت النشطاء منذ 2005
ممدوح الإمام: أمريكا مولت النشطاء منذ 2005




كتب - محمد قبيصى


 قال اللواء ممدوح الإمام، نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، إن «الوثائق التى نشرها عن الأشخاص التى تتلقى تمويلات من الحكومة الأمريكية ليس له علاقة بمنصبه، وهناك من الوثائق ماهو منشور على شبكة المعلومات الإنترنت».
وأضاف الإمام، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسي، فى برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد امس الاول، إنه «لا اعتراض على زيارة أحد للولايات المتحدة أو زيارة السفارة الأمريكية بالقاهرة، ولكن سبب الزيارة والحديث الذى تم فى تلك الزيارات وهل لها علاقة بالأمن القومى المصرى أم لا؟».
وأكد نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، أن الولايات المتحدة مولت نشطاء منذ عام 2005 عن طريق الخارجية الأمريكية، موضحًا أن هناك معلومات تم تهكيرها من إحدى الجهات بالولايات المتحدة تسرد المنظمات والأشخاص المصرية التى تلقت أموالا هذا بالإضافة إلى بعض التمويلات فى الدول الأخري.
وقال إن هناك حالة غريبة فى الإعلام المصرى عقب تسريب معلومات من الخارجية الأمريكية، حيث لم يتم التطرق إليها نهائيًا»، موضحا أن «الأمر الآخر وجود بعض المواقع والصحف المصرية تنشر نفس المحتوى الصحفى لوسائل الاعلام الأمريكية خاصة «الواشنطن بوست»، موضحًا أن «أحد التقارير المسربة اللعب على محور الوصول إلى المعلومات لكى يتم الحصول على المعلومة المطلوبة وإرسالها إلى الخارج».
وأكد نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، أنه تم إنشاء مكتب إقليمى لمؤسسة « جورج سوروس» بالأردن تحت مسمى المكتب الإقليمى للإعلام العربى.
وقال نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، إن مؤسسة جورج سورس الأمريكية التى تمول النشطاء فى مصر أفصحت عن عملائها فى الوطن العربى من خلال وثيقة مسربة.