الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة الأبيض تتحول لأقسام الشرطة

أزمة الأبيض تتحول لأقسام الشرطة
أزمة الأبيض تتحول لأقسام الشرطة




كتب - وائل سامى


يواصل الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليومية استعدادا لفريق النصر للتعدين يوم الخميس المقبل فى بطولة الدورى
وسوف يواجه الزمالك فريق صن داونز بطل جنوب افريقيا فى نهائى دورى ابطال افريقيا.
يأتى هذا فى الوقت الذى حرص فيه وفد من مجلس إدارة نادى الزمالك على التوجه إلى مقر اتحاد الكرة، حيث يتواجد حاليا رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، عيسى حياتو.
ويناقش وفد الزمالك الذى يضم كلًا من هانى زادة وأحمد مرتضى وأحمد جلال إبراهيم، مع رئيس كاف ملف موعد مباراتى نهائى دورى أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز بطل جنوب إفريقيا.
ويطلب الزمالك رسميا من خلال الجلسة تأجيل مباراة الذهاب لمدة أسبوع، وذلك من أجل إعادة ارتباط لاعبى الزمالك بالمنتخب الذى يواجه نظيره الكونغولى فى التاسع من أكتوبر المقبل، فى الجولة الأولى من المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ويلعب الفراعنة 9 أكتوبر، فيما يواجه الزمالك صن داونز فى الذهاب بجنوب إفريقيا يوم 14 من الشهر الجاري، وهو ما يعتبره مسئولو الزمالك أمرا صعبا على لاعبيه نظرا لضيق الوقت بين اللقاءين.
كما يسعى الزمالك لخوض مباراة الإياب على استاد القاهرة فى حضور كامل لسعة الجماهير بالملعب من أجل دعم الفريق الأبيض.
من جهة اخرى اشتعلت فى الأيام الماضية الأزمة بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ومصطفى سيف العمارى عضو المجلس الأبيض وسط توتر العلاقة بينهما منذ فترة طويلة وحالة الشد والجذب المستمرة، وسبق وحدث خلافات بينهما قبل ان يتم الصلح بينهما، قبل ان تتفاقم الأزمة هذه المرة.
مرتضى منصور أصدر قراراً بمنع مصطفى سيف من دخول النادى فى الفترة القادمة تعليقاً على تصريحات عضو المجلس الأبيض، وأبلغ أمن نادى الزمالك بانه حال دخوله النادى يتم منعه وتنفيذ القرار على الفور ، وبالفعل وصل الأمر إلى مصطفى سيف العمارى الذى استشاط غضباً من قرار مرتضى منصور ووصفه بـ«حنفى».
وكتب عبر حسابه على «فيس بوك»، «ماشى يا حنفى»، وأكد مصطفى سيف ان الزمالك أشبه بعزبة فى الوقت الحالى ويتحكم مرتضى منصور فى كل الأمور داخل القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية.. وقرر مصطفى سيف التوجه إلى قسم شرطة العجوزة لتحرير محضر ضد مرتضى منصور بتلك الواقعة والتأكيد على منعه من دخول النادى دون وجود سند قانونى والحفاظ على حقوقه فى تلك الواقعة.. من جهة أخرى يرى مؤمن سليمان المدير الفنى لنادى الزمالك، أن اختيارات قائمة المنتخب لمواجهة الكونغو فى تصفيات كأس العالم، ظلمت 3 لاعبين من فريقه بسبب عدم ضمهم رغم تألقهم اللافت للنظر خلال الفترة الأخيرة.
وتساءل «سليمان»  كيف لا ينضم شيكابالا إلى منتخب مصر؟ فاللاعب لم يصل لهذه الحالة البدنية ولا المستوى الفنى الذى يعيشه الآن منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أنه كان لابد من ضمه لصفوف المنتخب فى هذا التوقيت، وأنه كان سيحقق فائدة كبيرة للمنتخب ويفيد نفسية اللاعب.
وأضاف المدير الفنى للقلعة البيضاء: «كذلك أيمن حفني، فلياقته تحسنت كثيرا، وبات يمتاز بإنهاء الهجمات بشكل قوى، وتخلص فى الآونة الأخيرة من اللعب الفردى أو إهدار الكرة بعد مراوغات عديدة».. وتابع سليمان: «أما أحمد توفيق فهو من نجوم مصر، واستبعاده لأن الحظ لم يحالفه فى المباراة الثانية أمام الوداد لا يقلل من مجهوده الكبير طوال الفترة الأخيرة».. وكان الجهاز الفنى للمنتخب المصرى بقيادة هيكتور كوبر قد أعلن قائمة المنتخب لخوض أولى مباريات تصفيات كأس العالم أمام الكونغو، وخلت القائمة من هؤلاء اللاعبين بالإضافة إلى حسام غالى ومؤمن زكريا، وهم اللاعبون الذين تكاثرت بسببهم الأقاويل منذ إعلان القائمة.