الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بالعريش وحملات إزالة التعديات

إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بالعريش وحملات إزالة التعديات
إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بالعريش وحملات إزالة التعديات




كتبت - ناهد إمام


قررت اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية رقم 329 لسنة 2016 برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروعات الاستراتيجية والقومية والمعنية بتنمية وإعمار شمال سيناء، عقد اجتماعها المقبل يوم الأحد 9 أكتوبر بحضور ممثلى جميع الوزارات المعنية لمتابعة ما تم اتخاذه من قرارات سابقة من مشروعات تنموية.
عقدت اللجنة اجتماعها الأخير بحضور كامل أعضائها وممثلى وزراء الإسكان والصحة والكهرباء والمالية وممثل بنك الاستثمار القومى.
وصرح اللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء بأن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات لتنمية المحافظة واتخذت العديد من القرارات من أبرزها، إدراج حزمة من المشروعات التنموية تضمنت إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بمدينة العريش، وتفعيل حملات إزالة التعديات على خط مياه العريش، وإقرار عدد من محطات التحلية والأبراج بمناطق رفح، الشيخ زويد، وسط سيناء..كما قررت اللجنة التوصية بتطبيق النظام المطبق للتملك وحق الانتفاع للمناطق الصناعية بصعيد مصر على المنطقة الصناعية ببئر العبد.
وتضمنت القرارات متابعة إجراءات الجهات المختلفة حيال تيسير الأمور المعيشية لأبناء محافظة شمال سيناء.
ويذكر أن اللجنة تعقد اجتماعًا أسبوعيًا بمشاركة الوزراء المعنيين فى كل قطاع لوضع برنامج زمنى لتنفيذ المشروعات الخاصة بكل قطاع، مع منح أولوية للمشروعات التى تعود بالنفع العاجل على أبناء وأهالى سيناء تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.