الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تواصل إجرامها في غزة




بدأت إسرائيل مساء أمس الأربعاء عملية عسكرية ضد قطاع غزة التي هددت بها الأيام الماضية حيث شن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة غارات علي شمال القطاع استهدفت الأماكن الحيوية والاستراتيجية، كما قصف الطيران الإسرائيلي مواقع خاصة لكتائب عز الدين القسام.
واستشهد نائب القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري في غارة جوية قبل بدء العملية العسكرية حيث استهدفته الطائرة بشارع الثلاثني وسط القطاع.
فيما قال أفيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح لصحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية  إن جميع الخيارات مفتوحة، وعازمون جدًا علي ضرب ما وصفه بـ«المنظمات الإرهابية»، وعلي رأسها حركة حماس لحماية المواطنين الإسرائيليين.. وكانت إسرائيل قد تقدمت بشكوي إلي مصر من صواريخ كتائب القسام وهو ما دفع القاهرة إلي محاولة التهدئة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكرت الصحيفة أنه «تم إغلاق المدارس في جنوب إسرائيل عقب مقتل الجعبري.  وأفادت الصحيفة، أن «الدراسة في كل من جامعة «بن جوريون» بمدينة النقب والمدارس في مدينة «أشدود» قد توقفت أيضا». وأضافت أنه «سيتم كذلك إغلاق المدارس في منطقة «أشكول» جنوب إسرائيل اليوم الخميس».
من جانبه  أدان وزير الخارجية محمد عمرو الهجمات الإسرائيلية واعتبرها في غاية الخطورة وتهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة مطالبًا إسرائيل وقف هجماتها فورًا.