الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمة التحرير تدين تصريحات ترامب بشأن القدس

منظمة التحرير تدين تصريحات ترامب بشأن القدس
منظمة التحرير تدين تصريحات ترامب بشأن القدس




القدس المحتلة - وكالات الأنباء


أدانت منظمة التحرير الفلسطينية، تصريحات المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، التى أكد فيها أنه سيعترف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، صائب عريقات إن تصريحات ترامب التى أدلى بها عقب اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، خروج فاضح على القانون الدولي، وخروج عن سياسات الإدارات الأمريكية المتعاقبة التى اعتبرت ضم القدس غير قانونى».
وأضاف عريقات إن «تصريحات ترامب تدل على عدم احترامه للدعوات التى أطلقها ملايين من مواطنى الولايات المتحدة للسلام بين إسرائيل وفلسطين على أساس الحرية والعدل والمساواة».
وتابع عريقات: إن «هذه التصريحات تدمر خيار الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود  1967، وتتناقض مع الغالبية العظمى من مواقف الدول حول العالم.
وشدد أمين سر المنظمة، على الحاجة الملحة لدعوة الرئيس محمود عباس فى الجمعية العامة للأمم المتحدة للمجتمع الدولى لوضع حد للاحتلال وإنقاذ حل الدولتين قبل فوات الأوان.
فيما كشف موقع «والاه» العبرى أن الجيش الإسرائيلى قرر لأول مرة تدريب كتائب احتياط تابعة لقيادة الجبهة الداخلية المسئولة عن حماية التجمعات السكانية فى مناطق القتال على سيناريوهات متطرفة، بينها قتال داخل المناطق الإسرائيلية مع الفلسطينيين على ظهر دراجات نارية، وعمليات تسلل برية وبحرية.
ووفقاً للتدريبات العسكرية الإسرائيلية، ستحاول الفصائل الفلسطينية فى غزة خلال المواجهة المقبلة نقل المعركة والقتال إلى داخل إسرائيل عبر تسلل خلايا تابعة لقوات النخبة التابعة لهذه الفصائل على ظهر دراجات نارية من خلال الأنفاق بهدف الوصول بسرعة كبيرة إلى التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة إضافة لمحاولات تسلل عبر البحر بواسطة درجات مائية.
ويحاول التدريب العسكرى مواجهة القوات المشاركة، وستتفحص الكتائب زمن ردة الفعل «الوقت الذى تحتاجه» للرد على مثل هذه العمليات وقدرتها على التعاون مع وحدات الإنقاذ والأمن والشرطة والسلطات المحلية المعينة.