الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الرى: إنهاء أعمال تطهير مجرى فرع رشيد

وزير الرى: إنهاء أعمال تطهير مجرى فرع رشيد
وزير الرى: إنهاء أعمال تطهير مجرى فرع رشيد




صرح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى أمس، بأن الوزارة ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل أنهت أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلومترات من قناطر الدلتا حتى قناطر إدفينا حيث تقع بعض المدن الهامة والرئيسية مثل (المحمودية – دسوق – الرحمانية – كوم حمادة – شبرا خيت - بسيون – كفر الزيات).
وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل: إن المجرى أصبح حاليا نظيفا تماما من أي حشائش عائمة أو غاطسة أو جرفية وأيضاً أنهت الوزارة رفع جميع الأقفاص السمكية المخالفة والمسببة للتلوث البيئي للمجرى.
وأكد مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل.. لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها - بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية - على المضي قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.. مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية ومرورا دوريًا على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.
جدير بالذكر أنه كان مسند جزء كبير من أعمال التطهير لشركة وطنية وهى شركة الرى للأشغال العامة وهى إحدى الشركات القابضة التابعة للوزارة وجزء آخر لشركات القطاع الخاص.