الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

:د.حسنى غندر: رئيس الاتحاد العام للشركات شركات بورسعيد تخلد شهداء الوطن

:د.حسنى غندر: رئيس الاتحاد العام للشركات شركات بورسعيد تخلد شهداء الوطن
:د.حسنى غندر: رئيس الاتحاد العام للشركات شركات بورسعيد تخلد شهداء الوطن




كتب - كمال عامر

 

يحتفل اتحاد الشركات غدا الجمعة بنهاية أنشطة ومسابقات ومباريات البطولة رقم 49 والتى تقام على ملاعب وصالات محافظة بورسعيد.
حفل الختام كما قال د.حسنى غندر رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام الرياضى للشركات يبدأ فى التاسعة والنصف صباح الجمعة بمباراة نهائى كرة القدم الخماسى.. وبعد صلاة الجمعة يقام نهائى الكرة الطائرة من الواحدة إلى الثالثة.
ومن الساعة 3 -5 يقام نهائى كرة اليد ويبدأ بعدها حفل فنى من أطفال وشباب بورسعيد.. لوحات فنية عن شهداء الوطن ممن ضحوا بحياتهم لصالح أمن وسلامة مصر والمصريين.
يعقبه قصة فنية عن التنمية بمنطقة القناة وشرق التفريعة والتى تعتبر تجسيد للسياسة المصرية التى يقودها الرئيس السيسى لبناء مصر الجديدة التى تعبر عن طموح المصريين فى مستقبل أفضل لهم ولأولادهم.
د.حسنى غندر أيضا فى حواره معى أضاف: تابلوه أيضا سنراه فى الختام كتعبيرات فنية ولقطات وتسجيلات وصور للأحداث الرياضية والفنية والثقافية من واقع البطولة ولقطات لفيلم من إطلاق الشعلة.
د.حسنى غندر سعيد جدا بالدورة لما لاحظه من ارتفاع عدد الشركات والمصانع المشاركة من 192 شركة فى بطولة العام الماضى إلى 213 شركة فى بطولة هذا العام وهو أمر له أكثر من دلالة على أن هناك نجاحات بالفعل تحققت من بطولات الشركات والتى انعكست بزيادة الإقبال على المشاركة فى البطولة رقم 49 للشركات وهو نتاج زيادة الوعى لدى العاملين بتلك الشركات أو المصانع بأن الرياضة أمن وطنى فى مواقع العمل لأنها تحمى البلد وشباب العاملين من شوائب المجتمع سواء التطرف أو التكاسل وهى رؤية للرئيس السيسى الصادقة.
أضاف رئيس الاتحاد الرياضى للشركات بناء على طلب قيادات البطولة ويتضمن الختام أوبريت عن قناة السويس القديمة والحديثة لطلائع وشباب بورسعيد وهى خصوصية لمدن القناة ومنها بورسعيد حيث تعتبر القناة بمثابة دم وعرق ولون أخضر يعنى حرروها بالدم.. وبنوها بالعرق والتنمية الشاملة التى تجرى الآن إعلانًا بأن المستقبل أفضل مليون مرة.
د.حسنى غندر قال أيضا: الدورة هذا العام لها خصوصية مهمة.. ملاعب بطولة الشركات ببورسعيد تمجد شهداء الوطن من شرطة وجيش.
هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم فداء لمصر ودفاعا للمصريين فى معركتهم مع الإرهاب والإرهابيين.
مضيفا: هذا الشعار بالطبع سيصل بنا إلى قناعة بأن ضريبة الدم هى رمز للفداء. بالطبع سينتقل هذا الشعار عن طريق 16 ألف مشارك فى الدورة إلى مواقع العمل.
نعم هناك أكثر من رسالة من الدورة حملها المشاركون الـ16 ألفًا معهم عند عودتهم بأن الناس اللى ماتت واللى بتموت دمها لن يضيع وأقل حاجة نقدمها لهم ولأسرهم هو العمل من أجل مستقبل أفضل لبلدنا والاهتمام بالعائلات والأسر.. علينا أن نتذكر هؤلاء.
ما فعله اتحاد الشرطة من المساهمة بـ500 ألف جنيه سنويا كمبلغ رمزى وهو لا يوازى نقطة دم أو روح لشهيد.. لكنه تذكرة اعتراف واحترام بعطاء بمن دفع حياته ثمنا لسلامة وأمن وآمان المصريين.
د.حسنى غندر قال لى أيضا: فى قراءة لرسائل بطولة الشركات من خلال 16 ألف مشارك المقامة ببورسعيد نص يقول للمصريين «خلوا بالكم من بلدكم».. متخلوش حد يوقع بينكم ولا حد يشغلكم عن بلدكم.
المشاركون بالدورة زاروا مشروعات شرق التفريعة أمس الأربعاء شاهدوا على الطبيعة النهضة التى تجرى على أرض بورسعيد والمدن الجديدة والمزارع السمكية والحاويات. د.حسنى غندر قال أيضا: مهندس خالد عبدالعزيز يحضر النهائى مندوبا عن الرئيس السيسى ويعلم الجميع قيمة ومساهمات هذا الرجل لنجاح الدورة وكيف استطاع أن يقدم لنا صالة مبارك لإقامة الافتتاح والختام واختصار القوات المسلحة للوقت فى العمل الانشائى للصالة لقد كانوا يعملون ثلاث ورديات يوميا عبدالعزيز وعد فأوفى. مضيفا عادل الغضبان محافظ بورسعيد راجل ملوش مثيل قايم نايم معانا.. الملاحظ أن هناك تناغمًا وانسجامًا بين م.خالد عبدالعزيز ولواء عادل الغضبان فى خدمة بورسعيد وشبابها وكل ضيوفها. مدير أمن بورسعيد لواء زكى صالح مساعد وزير الداخلية ساهم وجنوده فى توفير الأمن والسلامة للمشاركين وأنهى حواره بقوله:  نجحنا بفضل تعاون الهيئات المساندة والمشاركة.. نجحنا لأن إيمانا ببلدنا واضح ومؤكد.
ولأن الـ16 ألف مشارك بالطبع يشعرون بالمسئولية تجاه بناء البلد.