الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهن التعليمية»: لن نتهاون فى حق معلمة المحلة.. ومحامى النقابة يتابع التحقيقات

«المهن التعليمية»: لن نتهاون فى حق معلمة المحلة.. ومحامى النقابة يتابع التحقيقات
«المهن التعليمية»: لن نتهاون فى حق معلمة المحلة.. ومحامى النقابة يتابع التحقيقات




كتبت - هبة سالم


أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين، أن النقابة لن تتهاون فى حق معلمة مدرسة عبدالمجيد سليم الابتدائية بالمحلة، والتى قام أحد أولياء الأمور بالتعدى عليها للمرة الثانية، الأولى كانت الاثنين الماضى، والثانية كانت أمس الأول داخل المدرسة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام أحد أولياء الأمور ومعه زوجته ومعهما اثنان آخران يوم الاثنين باقتحام المدرسة دون إذن من أحد، متوجهين إلى المعلمة أثناء أداء عملها داخل الفصل واعتدوا عليها بألفاظ خارجة، ثم قاموا بالتهجم عليها بالضرب المبرح الذى أدى إلى استغاثتها بالصراخ وتجمع المحيطين محاولين السيطرة على الأمر، وتم الاتصال بالشرطة وتحرير محضر رقم 13584 أول المحلة، وتم التصالح فى النيابة، ولكن أمس الأول تكرر الاعتداء على نفس المعلمة مرة أخرى من نفس الأشخاص الذين تعدوا عليها من قبل.
وأوضح الزناتى أنه فور تلقيه اتصالا هاتفيا من سعيد طاحون رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بمركز أول المحلة بتفاصيل الواقعة، وجه بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وتكليف محامى اللجنة النقابية بمتابعة سير التحقيقات ومساندة المعلمة أثناء عرض أطراف الأزمة على النيابة المختصة، مطالبًا بضرورة تقنين عقوبة فصل الطالب من المدرسة فى حالة تعديه هو أو ولى أمره على أى معلم أو معلمة.
وأضاف نقيب المعلمين: أنه يتابع عن كثب مجريات الأحداث فى تلك الواقعة لحظة بلحظة، معربًا عن آسفه لما يحدث فى المدارس من حالات اعتداء على المعلمين، فى الوقت الذى تقدمت فيه النقابة بالعديد من الخطابات لجميع الجهات المختصة لدرء الأذى عن المعلمين ولكن دون جدوى حتى الآن.
وأعرب الزناتى عن شكره لقوات الشرطة التى تواجدت على الفور وقت وقوع الحادث، آملاً فى أن يكون هناك تواجد شرطى بشكل مستمر أمام جميع مدارس الجمهورية لمنع وقوع مثل تلك الحوادث مرة أخرى.