السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السماك: مشروع «بشاير الخير» نموذج للتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص

السماك: مشروع «بشاير الخير» نموذج للتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص
السماك: مشروع «بشاير الخير» نموذج للتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص




كتبت - مريم الشريف


أكد المهندس مروان السماك رئيس جمعية رجال الاعمال بالاسكندرية ، أن مشروع «بشاير الخير» هو  واحد من مجموعة مراحل تستهدف تنمية المناطق العشوائية فى مصر.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، أمس الاول أن جمعية رجال الاعمال لها انشطة تغطى محافظات الجمهورية بعدد من المشروعات التنموية المهمة.
وتابع: إن مشروع «بشاير الخير» نموذج للتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، مشيرا إلى ان مجتمع رجال الاعمال بالاسكندرية حريص على العمل لإنجاح كل المشروعات التنموية.
وأوضح ان مشروع بشاير الخير يتضمن مركز تدريب تمت إقامته وتجهيزه بأحدث التقنيات.
وعلى جانب آخر أكد اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا أن ثقة العالم فى مصر ليست وليدة الصدفة وانما نتيجة نجاحات حقيقية على ارض الواقع.
وأضاف أن تعامل مصر مع ملف الارهاب انعكست أبعاده على الامن القومى والمنطقة العربية بأكملها، حيث إن  مصر دعمت امن كل المنطقة العربية من خلال حربها على الارهاب، ولو لم يكن هناك قوى عسكرية تتعامل بحرفية مع هذا الارهاب ما كنا فى امن الآن، موضحا أنه تم تحجيم الارهاب بشكل كبير، مشيرًا إلى ان مصر تحمى كل الاتجاهات الاستراتيجية ضد محاولات الاختراق والتسلل، وما يمكنه هدم الدولة فيما بعد.
ولفت الانتباه إلى انه لا يمكن فصل التعاون الاستراتيجى بين مصر والخليج فى الملفات العسكرية والاقتصادية.
واستكمل حديثه: إن من يدعم الارهاب سوف يكتوى به، وهذا ما حدث فعلا فى فرنسا، بلجيكا، الولايات المتحدة الامريكية، مؤكدًا أن  الارهاب لا دين ولا وطن له، ولا يوجد تعريف له حتى الآن.