الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داعش يعين حارس «صدام» «المعاضيدى» وزيرا للحرب

داعش يعين حارس «صدام» «المعاضيدى» وزيرا للحرب
داعش يعين حارس «صدام» «المعاضيدى» وزيرا للحرب




بغداد –وكالات الأنباء

عين تنظيم داعش ياسين سلامة المعاضيدى، العميد فى الحرس الجمهورى العراقى سابقًا، وزيرًا للحرب فى التنظيم بالعراق، خلفًا لعمر الشيشانى المقتول بغارة جوية قبل شهرين.
وذكرت مصادر عراقية مطلعة أن المعاضيدى، المكنى بـ«أبو طه»، كان يشغل منصب آمر فوج طوارئ الحرس الجمهورى، فضلاً عن تقلده مناصب مهمة فى الحرس الجمهورى إبان عهد الرئيس العراقى الراحل صدام حسين، وهو من أهالى منطقة حديثة، وبايع كغيره من كبار الضباط الصداميين داعش.


وأوضح القائد فى الحشد العشائرى فى محافظة الأنبار العراقية، ناظم الجغيفى، فى تصرحات نقلتها صحف عراقية أن «المعاضيدى بايع داعش منذ خمس سنوات، وأن أمر تعيينه فى المنصب الجديد جاء بعد اجتماعات مطولة لقادة التنظيم فى مناطق الأنبار».
ولفت الجغيفى إلى أن المعاضيدى متواجد حاليًا فى مناطق غرب الأنبار، ويشرف على عمليات الهجوم على القوات الأمنية العراقية التى تواصل تقدمها لتحرير مناطق من مدن الأنبار الغربية.
من ناحية أخرى ذكر مصدر أمنى فى محافظة كركوك العراقية أمس الأربعاء بأن 16 من عناصر داعش قتلوا جراء تفجير انتحارى وقع نتيجة خلل بحزام ناسف خلال اجتماع لهم فى الحويجة جنوب غربى المحافظة.
وقال المصدر فى تصريح لـ«السومرية نيوز» إن «تفجيراً انتحارياً وقع، امس الأربعاء، وسط تجمع كبير لعناصر تنظيم داعش، فى قرية المحاوس التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربى كركوك»، مبيناً أن التفجير أسفر عن مقتل 16 من التنظيم بينهم قيادات كبيرة وإصابة 16 آخرين.