الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء أول مركز تدريبى لتصميم المنتجات الجلدية فى مصر




أكد أشرف عبدالحميد المنسق العام للمكتب الإقليمى للاتحاد العربى للجلود فى المغرب أنه يجرى حاليا الاعداد لإقامة أول مركز تدريبى عربى للتدريب على احدث النظم التكنولوجية الحديثة فى مجال صناعة وتصميم المنتجات الجلدية وسيتم إقامته فى مصر وذلك بعد موافقة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية على تكوينه والاستعانة بمدربين من تونس والمغرب وتدريب نحو 15 من العاملين فى الصناعة فى مصر كمرحلة أولى.
 
أشار إلى أن الجلد الخام فى مصر يتمتع بجودة عالية وذات أسعار منخفضة ومنافسة فى البورصات العربية والعالمية مقارنة بمثيله الصينى.
 
ومن جانبه كشف محمد كزارة نائب رئيس الاتحاد العربى للجلود أنه رغم جودة الجلد المصرى عالميا فإن حجم الواردات المصرية العام الماضى بلغ 120 مليون زوج من الأحذية.
 
وأشار إلى أن الاتحاد خلال العام الجديد يهدف إلى إقامة عدة مشروعات من بينها أول مشروع لذبح وسلخ الجلود بالتقنية العالية للاستفادة من جميع اجزاء الثروة الحيوانية وتقليل الهدر منها حيث إن المخلفات تمثل 40٪ من اللحوم فى الماشية ولا يتم الاستفادة منها موضحا أن الدم يستخدم فى صناعة الأحبار والاحشاء الداخلية تستخدم فى صناعة خيوط العمليات الجراحية إلى جانب الجلود.
 
وأوضح أن المشروع يتضمن تصنيع سيارات مجهزة لتلك العمليات ويتضمن المشروع تصنيع 100 سيارة فى السوق المصرية.
 
قال: إن المشروع الثانى يتضمن إعداد برنامج لتسويق المنتجات الجلدية فى مصر والدول العربية.