الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعلنت تمسكها باختيار مرشح إسلامى : الدعوة السلفية ترفض اعتبار مرسى مرشحاً توافقياً




استنكرت الدعوة السلفية تصريحات رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسى أنه المرشح الإسلامى التوافقى.
 
 
وأكدت ان هذا الكلام غير صحيح وأنها لم تعلن تـأييدها بعد لمرشح الانتخابات الرئاسية.
وأشارت فى بيان لها إلى أنها متمسكة بموقفها الذى طرحته للتوافق على مرشح إسلامى وأنها لم تحدد موقفها بعد من أى مرشح.
 
وشددت على أنها لن تحدد مرشحها لانتخابات الرئاسة إلا بعد الإعلان النهائى لقائمة المرشحين للرئاسة وأن ما أعلن على لسان بعض المرشحين الحاليين للرئاسة من أنه المرشح الإسلامى الوحيد، والذى توافقت عليه القوى الإسلامية غير صحيح.
 
من جانب آخر أكدت الدعوة السلفية أنها لا تشارك فى الاعتصام فى ميدان التحرير مناشدة المعتصمين بالتحرير الحرص على حق الطريق ومصالح المواطنين فى فتحه وعدم إغلاقه والحرص على الالتزام بحرمة الدماء والأموال العامة والخاصة والأعراض وعدم تعريض مصالح المواطنين للتعطيل لا فى محلاتهم ولا فى المصالح الحكومية ولا غيرها.احتشد 20 ألف مؤيد باستاد المنصورة أمس لحضور المؤتمر الجماهيرى للدكتور محمد مرسى والمهندس خيرت الشاطر.
 
 
وأكد مرسى خلال المؤتمر العنوان أن شعارنا القادم هو الإسلام هو الحل ولا حل إلا بالإسلام.
وأشار إلى أن مبارك سقط وعصابته، والآن نشهد مرحلة جديدة يجب أن تعود للأمة ثرواتها ولا يستطيع أحد كائنا من كان أن يقف أمامها والمشروع عنوانه الأكبر أن مصر لا يمكن أن تحكم أبدا بغير إرادة أبنائها.
 
 
لافتا إلى أن السياسة لا تعنى الخداع بل تعنى مصلحة الوطن فكلنا فى طريق ومسيرة واحدة.
وأضاف المهندس خيرت الشاطر أن الشعب لن يقبل أن يعود بقايا النظام مرة أخرى من مثيرى الفتنة والبلطجة مرة أخرى لأن الشعب بدأ ثورته ولابد أن يستمر حتى تحقق الثورة أهدافها ولابد من نظام حكم منتخب من رئيس يفكر فى الشعب وفى احتياجاته وكذلك بناء نظام سياسى يحقق الحكم الرشيد ويبعد عن الفساد.
 
وأضاف المهندس خيرت الشاطر أن الجماعة كانت ترفض تقديم مرشح للرئاسة سابقا ولكن ظهر أن البرلمان وحده لا يكفى فالحقيقة أن البرلمان وحده لايمكن أن يكون له دور تنفيذى فالدور التنفيذى هو دور الحكومة ودور الرئيس لذا طالبنا بتشكيل حكومة ائتلافية فرفض المجلس العسكرى وأصر على موقفه دون أى مبرر فقررنا أن نحاول فنحن لسنا طلاب سلطة فالجماعة والحزب جزء من المصريين فى خدمة المصريين.