صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إجراءات تقشفية لتقليل نفقات كبار المسئولين بالدولة

30 سبتمبر 2016



كتب - أحمد عبدالعظيم


 كشفت مصادر مطلعة أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطبيق إجراءات «تقشفية» جديدة بعدد من مؤسسات الدولة خاصة على كبار المسئولين والعاملين بها وذلك توفيرًا للنفقات فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.
 وذكرت أن الإجراءات سوف تشمل التقليل من نفقات المراسم ومواكب المسئولين وكذلك «بدلات» السفر وحضور الاجتماعات وغيرها من الأمور التى لا تحتاج الى إنفاق بشكل كبير أو مبالغ فيه. وأوضحت المصادر أن هذا الأمر سوف يتم تطبيقه بشكل عام على جميع مؤسسات الدولة دون استثناء ونفس الأمر سيتم تطبيقه على مجلس النواب أيضا، علاوة على المتابعة الدورية لنفقات كل مؤسسة، وأن يكون ذلك دون التأثير على سير العمل بكل مؤسسة.
وفى سياق متصل أشارت المصادر إلى أن خطة جديدة سيتم اتباعها وتنفيذها من الجهات المسئولة عن كشف الفساد فى مؤسسات الدولة الأيام المقبلة والتى تضمن تجفيف جميع منابع الفساد بشكل كبير حيث سيكون هناك مجموعات عمل متخصصة فى القطاعات المختلفة لتسهيل مهمة الكشف ومتابعة أى محاولة فساد.
 وأضافت المصادر: إن الأجهزة الرقابية سوف تكشف فى وقت قريب عن عدد من قضايا الفساد الجديدة والمتورطين بها بشكل صريح وعلنى بمجرد الانتهاء من جميع التفاصيل والخيوط الخاصة بها.  وقالت المصادر: إن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى يتابع بشكل شخصى جميع القضايا المتعلقة بمحاربة الفساد وأصدر أوامر صريحة وواضحة بالضرب بيد من حديد ضد أى محاولة للاستيلاء على أموال الشعب أيا كان اسم الشخص أو المؤسسة التى تقوم بذلك، وأن القانون يجب أن يطبق على الجميع دون استثناء.
 وأوضحت المصادر أن  السيسى يقوم كذلك بالتنبيه المستمر على جميع الوزراء وأعضاء الحكومة وبشكل فردى بضرورة أن يكونوا هم من يبادرون بكشف أى فساد فى مؤسساتهم لأن مناصبهم لن تعفيهم من أى محاسبة عن أى تقصير يحدث لديهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss