الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحقيقات النيابة تكشف تورط 3 مراكب جديدة فى الهجرة غير الشرعية

تحقيقات النيابة تكشف تورط 3 مراكب جديدة فى الهجرة غير الشرعية
تحقيقات النيابة تكشف تورط 3 مراكب جديدة فى الهجرة غير الشرعية




البحيرة- جمالات الدمنهورى


كشفت تحقيقات النيابة العامة مع صاحب «مركب الموت» المسمى «الرزق بإذن الله» عن تورط 3 مراكب أخرى فى نقل ضحايا الهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية حصلوا عليها من أسر المجنى عليهم مقابل تسفيرهم إلى دول أوروبية عن طريق البحر المتوسط.
وقرر المستشار على حسن رئيس نيابة دمنهور الكلية حبس صاحب مركب الهجرة غير الشرعية و21 آخرين من المشاركين فى نقل الضحايا للمركب المنكوب ليلة الحادث 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كما قرر رئيس نيابة دمنهور تجديد حبس 4 من طاقم المركب و19 من مافيا الهجرة غير الشرعية تم ضبطهم لاتهامهم فى عدة وقائع أخرى بتهجير عدد من الجنسيات المختلفة بصورة غير شرعية لدولة إيطاليا عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وفى سياق ذى صلة تقدم 16 شخصا ببلاغات رسمية إلى مديرية أمن البحيرة تفيد فقدانهم لأبنائهم بحادث مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، مؤكدين أنهم بحثوا عن أبنائهم بين جثث الضحايا المتواجدين بمستشفيات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ ولم يجدوهم.
وكانت القوات البحرية قامت بالاستعانة ببارجة من إحدى شركات البترول حتى تمكنوا من انتشال المركب الغارقة و33جثة يوم الأربعاء الماضى.
ليصل إجمالى عدد جثث الضحايا إلى 202 تم تسليمهم 92 جثة لذويهم ونقل 110 جثث لعدة مستشفيات بمحافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ.
ويواصل قوات الإنقاذ البحرى البحث عن جثث لضحايا آخرين.