صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البابا يهتف فى زيارته الأولى لـ«مطروح»: «عاش الهلال مع الصليب»

30 سبتمبر 2016



مرسى مطروح- نشأت حمدى


طالب البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية باستبدال مصطلح الوحدة الوطنية بالمحبة الوطنية وذلك بسبب حفاوة الاستقبال من المئات من أبناء مطروح ومن بينهم قيادات السلفيين على هامش زيارته لمحافظة مطروح أمس بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء كنيسة العذراء.
وقال البابا تواضرس: «الوحدة الوطنية،  أصبحت كلمة قديمة، وأرى أن نستبدلها بالمحبة الوطنية، التى تبدأ بمحبتنا لبعضنا البعض والذى ينعكس على محبة الوطن».
ووجه التحية للرئيس عبدالفتاح السيسى،  الذى وجه الاهتمام الكبير لهذه المحافظة، ونشكره على الروح الجديدة التى يبثها فى كل المصريين من خلال العمل الجاد والتنمية المستدامة، وتجاوب البابا مع الحضور وترديد هتافات قائلا: «عاش الهلال مع الصليب فى سلام»، كما تجاوب البابا مع الأطفال مرددا معهم الغناء للرئيس «عاش الشعب.. عاش اللى قال نحارب الإرهاب».. إحنا الشعب.. اخترناك وهنمشى وراك. يأتى ذلك فيما اعتذر البابا لمسلمى قرية الخطارة بقنا بعد تصريحات الأنبا بيمن أسقف قنا التى وصف فيها مسلمى القرية بأنهم درجة ثالثة، قائلا: «أنتهز هذه الفرصة لأقدم رسالة إلى أهالى منطقة الخطارة فى قنا لأنهم أهل كرم وشهامة وشرف وأقدم لهم كل الاحترام، فالقلب الكبير يسامح والذى يسامح فهو كريم فى حياته.
ورحب اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بالبابا تواضروس الثانى، والوفد المرافق له على أرض مطروح فى زيارته التاريخية الأولى، مؤكدا روح الوحدة المصرية ونسيجها الوطنى الواحد، الذى برهن عليه تلاحم أبناء مصر جميعا عبر تاريخهم الطويل، مؤكدا أن الوحدة الوطنية خط أحمر.
وبعث المحافظ، برسالة حب وتأييد مطلق، نيابة عن جميع أهالى مطروح المخلصين، والوطنيين، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأييداً ودعما لمسيرته وقيادته الحكيمة فى إدارة شئون البلاد داخليا وخارجيا مع الحفاظ على استقرار الوطن وسلامة أراضيه رغم المحن والتحديات التى ندركها جميعًا وتزداد مخاطرها يوما بعد يوم.
اقرأ صـ 3







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss