الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تامر أمين: «حمدًا لله على سلامة السياحة إحنا فنادقنا بتنش»

تامر أمين: «حمدًا لله على سلامة السياحة إحنا فنادقنا بتنش»
تامر أمين: «حمدًا لله على سلامة السياحة إحنا فنادقنا بتنش»




قال الإعلامى تامر أمين أن روسيا وألمانيا وإيطاليا هم أهم ثلاث دول يأتى منها السياح إلى المناطق السياحية فى مصر، مشيرًا إلى أنه خلال السنة الماضية كانت السياحة المصرية تعانى كثيرا قائلا: «فنادقنا كانت بتنش».
وأكد أمين ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» أمس الأول أن بداية انتظام وصول الأفواج السياحية إلى مصر سيؤدى إلى دخول العملة الصعبة مرة أخرى بمختلف أنواعها إلى مصر، قائلا: «السياح هم اللى بيجيبوا الدولار والعملات التانية، حمدًا لله على سلامة السياحة».
وقال إن صعيد مصر الأكثر تهميشا وتعرضا للظلم من قبل الحكومة المصرية، على الرغم من أنه تراث مصر والبيئة التى أخرجت أشهر الكتاب والشعراء والفنانين.
وأكد أمين أنه على الرغم من القيمة الكبيرة لإقليم صعيد مصر إلا أن الحكام والرؤساء والحكومات تناوبوا على إهماله وظلمه وإفقاره عمدا، فلا مشروعات أو بنية تحتية أو فرص عمل تتاح لأبناء محافظات الصعيد المختلفة.
وقال تامر إن حضور وزير الخارجية سامح شكرى لجنازة شيمون بيريز فى تل أبيب ضمن الأمور التى تفرضها السياسة على المسئولين والقادة والرؤساء، فالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن حضر نفس المراسم على الرغم من العداء التاريخى بين كلا الشعبين.
وأكد أمين أن وزير الخارجية ذهب لحضور تلك الجنازة وهو بداخله رافض لذلك، قائلا: «سامح شكرى من جواه كاره شيمون بيريز واليوم اللى شاف فيه الراجل ده، لكنه ذهب على أساس أنه وزير الخارجية ويمثل مصر فقط».