الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسن راتب: يوجد فرق سرعات بين طموحات الرئيس وأجهزة الدولة

حسن راتب: يوجد فرق سرعات بين طموحات الرئيس وأجهزة الدولة
حسن راتب: يوجد فرق سرعات بين طموحات الرئيس وأجهزة الدولة




ناشد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة المناطق الصناعية، لرفع الروح المعنوية للمستثمرين وإنعاش الاستثمار، مشيرًا إلى أن هناك فرقا فى السرعات بين طموحات الرئيس والأجهزة المعاونة له.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج «القاهرة 360»، على قناة «القاهرة والناس» أمس الأول، أن زيارة الرئيس للمناطق الصناعية سترفع من شأن مناخ الاستثمار فى البلاد.
وقال رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، «إن هموم شبه جزيرة سيناء زادت فى الآونة الأخيرة وأصبحت مثقلة بأعباء التطرف»، مضيفا: «حالة التطرف ليست فى سيناء فقط، بل موجودة بين قطاع كبير من الشباب».
وأضاف «أحمل الأزهر والأوقاف المسئولية حول انتشار التطرف والفكر الإرهابى الموجود بين الشباب»، مشددا على ضرورة مواجهة التطرف بالحجة والإقناع.
وقال الدكتور راتب «إن المعدن السيناوى ما زال موجودا ومحتفظا بنفسه، رغم التغييرات التى طرأت على البيئة الاجتماعية والثقافية، موضحا انه لا بد أن تحكم سيناء بلغة القبائل وليس الشعب، حيث إن القبائل أدرى بطبيعة سيناء، كما أنه لا بد من مراعاة التركيبة الاجتماعية لأهالى سيناء بكل حرص، ولا بد من تفعيل قصور الثقافة لمواجهة الإرهاب، فقصور الثقافة حاليًا مثل البئر المعطلة.