الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين

مليون جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين
مليون جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين




المنيا – علا الحينى

 تمكنت لجنة المصالحات بمديرية أمن المنيا، بالتعاون مع رؤس العائلات من عقد جلسة صلح بين عائلتى رسلان وحمدان بقرية السلام بمركز بنى مزار لانهاء خصومة ثأرية ووضعت شرطا جزائيا مليون جنيه لمن يخل ببنود الاتفاق ولحقن الدماء.
كانت مشاجرة قد وقعت بين أفراد العائلتين، فى شهر ديسمبر من عام 2013، وقتل أحد أفراد عائلة حمدان، ثم نشبت مشاجرة أخري، فى شهر مايو من عام 2015، وقتل شخص من عائلة رسلان.
وأسفرت الجهود الأمنية، بإشراف اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، واللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية، والعميد عبدالفتاح الشحات رئيس البحث الجنائى بالمديرية، عن عقد جلسة صلح بين الطرفين بحضور لجنة المصالحات ورؤوس العائلات وأفراد العائلتين، وتم الاتفاق على تحديد شرط جزائى قدره مليون جنيه فى حالة الإخلال بشروط الصلح، وتصافح أفراد العائلتين وتعاهدوا بالالتزام بشروط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع مرة أخري، وكان للتواجد الأمنى دور ملحوظ فى التوصل للاتفاق، وسادت حالة من الارتياح والهدوء الأمنى بالقرية بعد اتمام الصلح.
وقال مدير أمن المنيا، إن الصلح الذى عقد بين العائلتين، يأتى فى إطار سياسة الوزارة وخطة العمل بالمديرية التى تستهدف إجراء المصالحات بين أطرف الخصومات، حقناً للدماء ولحفظ الأمن العام.