صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مساع دولية جديدة لإعادة إحياء مباحثات السلام باليمن

1 اكتوبر 2016



صنعاء – وكالات الأنباء

وصل المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض للقاء الرئيس عبدربه منصور هادى فى إطار جولته الجديدة بالمنطقة، على أن يتوجه بعد يومين إلى مسقط للقاء وفد الانقلابيين.
وأعلن شربل راجى مبعوث ولد شيخ أن المبعوث الأممى يحمل إلى الرياض ملفى المشاورات السياسية ووقف الأعمال القتالية، راجي، وأكد شربل أن أبرز أجندات الزيارة التوصل إلى اتفاق هدنة 72 ساعة، كما اقترح جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية.
وقال راجى إن المشاورات السياسية مبنية على التوصيات الصادرة من مشاورات الكويت ويبنى عليها للتوصل إلى حل سلمى للأزمة.
من جانبها، ذكرت مصادر يمنية أن المبعوث الأممى يحمل معه مبادرة تتوج المشاورات السابقة فى سويسرا والكويت، وأن هناك مشروع حل سياسى متكاملا سيعرض على الأطراف اليمنية فى غضون الأيام القليلة المقبلة، ويتضمن توقيع الاتفاق فى الكويت.
وأوضحت المصادر أن المشاورات عبارة عن جولات للمبعوث الأممى وسفراء الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، الذين يتولون تقاسم المهمات والتفاوض مع الأطراف كافة، على أن تعقد جلسة مباشرة ستخصص للتوقيع على صيغة الاتفاق النهائى فى الكويت.
ميدانيًا، أفاد مصدر عسكرى بأن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، اقتحمت أمس قرية الغيل فى مديرية المتون غرب محافظة الجوف شمال شرق البلاد، بعد انسحاب المسلحين الحوثيين وقوات صالح، إثر هجمات شنتها قوات المقاومة والجيش.
وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية اقتحمت القرية بعد السيطرة على نقطة شواق، وبعد عملية عسكرية أطلقها الجيش صباح أمس لتحرير ما تبقى من منطقة الغيل، التى تُعد معقلاً للحوثيين.
وأضاف أن عناصر القوات الحكومية والمقاومة يُطلقون النار فى الهواء فى هذه اللحظات، تعبيراً عن فرحتهم بعملية الاقتحام التى كانت خاطفة، مشيرًا إلى أن التحركات العسكرية تتجه إلى تمشيط منطقة العرضى، فى الوقت الذى لاذ فيه الحوثيون بالفرار.
وذكرت مصادر محلية أن أفراد الجيش والمقاومة الشعبية بدأوا عملية عسكرية لتطهير ما تبقى من مديرية الغيل، بالتنسيق مع طيران التحالف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بمنطقة «السحر والجمال»
بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج
خير مصر
بيكيه يتهم ديمبلى بخسارة برشلونة
مصر تشهد توافق الأشقاء فى السودان
رابطة الأندية تتحرك استعدادًا للموسم الجديد
«نفسى أنجح زى محمد صلاح»

Facebook twitter rss