الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعيين مصرى نائبا لرئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد لأول مرة

تعيين مصرى نائبا لرئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد لأول مرة
تعيين مصرى نائبا لرئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد لأول مرة




أعلن البنك الإفريقى  للتصدير والاستيراد برئاسة د.بنديكت أوراما، عن تعيين عمرو كامل، نائبا للرئيس التنفيذى للبنك المسئول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات، وهو المنصب الذى كان يشغله د.أوراما  قبل تعيينه رئيسا البنك فى سبتمبر 2015.
وأكد «د. أوراما» فى ختام الاجتماع الـ110 لمجلس إدارة البنك فى لاجوس، نيجيريا، أن تعيين «عمرو كامل» سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أكتوبر 2016، مشيراً إلى أن كامل قضى 21 عاما فى البنك، ويعتبر واحدا من أوائل أعضائه الذين شاركوا فى تأسيسه، ما مكنه من اكتساب خبرة هائلة فى إدارة جميع المجالات الوظيفية. مضيفاً ان السيد كامل كان ضالعا أيضا فى العديد من المهام المتخصصة، بما فى ذلك إنشاء فرع للبنك بأبوجا – نيجيريا، ورفع حصة المساهمين بالبنك، والأقسام الاستشارية وأسواق رأس المال.
وتعد أهم مهام منصب نائب الرئيس التنفيذى المسئول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات هى الإشراف على أنشطة البنوك وتطوير الأعمال، بما فى ذلك إدارة علاقات العملاء، وتمويل المشروعات وتنمية الصادرات والقروض المشتركة والمكاتب التجارية وتمويل التجارة؛ والضمانات والتمويل المتخصص. والدوائر الاستشارية وأسواق رأس المال.
جدير بالذكر أن عمرو كامل مواطن مصرى، حاصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة نيويورك فى الولايات المتحدة وحاصل على ليسانس فى الاقتصاد من الجامعة الأمريكية فى القاهرة. وقد بدأ حياته المهنية المصرفية فى عام 1985، وعمل فى عدة أماكن كبنك الاعتماد والتجارة وبنك أوف أمريكا، وكيميكال بنك بالولايات المتحدة، قبل أن ينضم إلى  البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد فى عام 1995.
وتمتد خبرته لتشمل العديد من الوظائف المصرفية بما فى ذلك التمويل للتجارى، والاعتمادات المستندية، والعمليات، وإدارة القروض، والخزانة، والتسويق، وتطوير الأعمال.