الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصين تسعى لشراء حمير العالم ودول إفريقية ترفض التصدير

الصين تسعى لشراء حمير العالم ودول إفريقية ترفض التصدير
الصين تسعى لشراء حمير العالم ودول إفريقية ترفض التصدير




 تسعى الصين إلى شراء جميع الحمير المعروضة للبيع فى العالم، بغرض استخدامها فى تصنيع المستحضرات الطبية والدوائية، خاصة إنتاج الجيلاتين وبعض الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الدورة الدموية والدوار والأرق، كما ينتج منها أدوية منشطة للدم، ووقف نزيف الدم الشديد، وأيضا علاج فقر الدم أو انخفاض عدد خلايا الدم وكريمات لقرحة الساق.
ونشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية القصة الطريفة عن تجارة بيع الحمير التى أصبحت مطلبا كبيرا للتجار الصينيين الذين يبحثون عنها فى جميع أنحاء العالم بعد انخفاض عدد الحمير فى الصين.
وقالت  الصحيفة: إن عدد الحمير فى الصين انخفض من 11 مليونا إلى 6 ملايين، فيما أكد مسئول حكومى فى النيجر أن حوالى 80 ألف حمار تم تصديرها إلى الصين هذا العام من الدول الإفريقية مقارنة بـ27 ألف حمار فى العام الماضى.
كانت عدد من الدول الإفريقية، ومنها النيجر وكينيا وبوركينا فاسو التى تؤكد الإحصائيات أنها تمتلك نحو 1.4 مليون حمار، قد حظرت على الصين شراء حميرها هذا الشهر رغم ارتفاع متوسط سعر الحمير فى إفريقيا بنحو ثلاثة أضعاف، وأصبحت تجارتها وتربيتها مربحة جدا، ما دفع دولا إفريقية أخرى مثل كينيا للموافقة على فتح مسلخ جديد لقتل الحمير يقوم بسلخ 100 حمار يومياً.