الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حول العالم

حول  العالم
حول العالم




«الأردنى» يسعى لإلغاء اتفاقية الغاز مع «إسرائيل»

تحركات داخل البرلمان الأردنى لإلغاء اتفاقية الغاز مع «إسرائيل» بعد أن أثارت غضبا شعبيا واسعا، ومحاسبة  الحكومة عن هذه الاتفاقية والسعى لإلغائها واستجواب المسئولين عنها، عقب عقد أولى جلسات المجلس فى الشهر المقبل.
 وأوضح النواب أن من حق المجلس الاعتراض على هذه الاتفاقية خاصة أن توقيعها جاء ضد ارادة الشعب الأردنى، وأن الحكومة التى وقعت على الاتفاق ما زال ينقصها الحصول على الثقة من مجلس البرلمان، الذى من المتوقع أن تعقد أولى جلساته فى الشهر الجارى.

«السورى» يزور إيران

زارت رئيسة البرلمان السورى هدية خلف عباس الجمهورية الإيرانية  ضمن وفد رسمى، وقالت فى مؤتمر صحفى مع نظيرها الإيرانى على لاريجانى وقالت الرئيس السورى حافظ الأسد كان يدعم إيران فى حرب الخليج الأولى فى انتظار الوقوف إلى جانبهم، مؤكدة  أن جميع الأشقاء العرب لم يقفوا جانب سوريا، ونريد منهم اليوم أن يكفوا شرورهم عن سوريا، وأقصد بذلك «السعودية وقطر وتركيا».

«السويسرى» يوافق على حظر الحجاب

وافق المجلس الوطنى السويسرى على الاقتراح الذى قدمه حزب الأكثرية «اتحاد الوسط الديمقراطى» بحظر الحجاب فى البلاد.    
فى الوقت الذى شكل الناشطون الرافضون للنقاب لجنة وأطلقوا حملة تواقيع. وينص القانون السويسرى على ضرورة جمع 100 ألف توقيع لتنظيم استفتاء على المستوى الفيدرالى حول مسألة معينة وفى هذه الحال حظر النقاب خلال 18 شهرا لجمع التواقيع.