الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العجاتى: الحكومة انتهت من «هيئة سلامة الغذاء»

العجاتى: الحكومة انتهت من «هيئة سلامة الغذاء»
العجاتى: الحكومة انتهت من «هيئة سلامة الغذاء»




كتب ـ إبراهيم جاب الله

أكد المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن الحكومة انتهت من إعداد مشروع قانون بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء.
وقال العجاتى: إن القانون يهدف إلى تحقيق متطلبات سلامة الغذاء عن طريق مباشرة ما أوكل إليها من اختصاصات فى مقدمتها إجراء الرقابة على الغذاء فى جميع مراحل تداوله واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الغش فى مجال الغذاء، والقيام بالتفتيش الدورى على الجهات ذات الصلة للتحقق من التزامها بالقواعد والمعايير المقررة فى هذا الشأن، وذلك فى إطار خطة الحكومة لإحكام الرقابة على الغذاء فى جميع مراحل تداوله، وصولاً إلى غذاء سليم وآمن، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان.
وأشار العجاتى فى تصريحات صحفية مساء أمس الأول إلى أن مشروع القانون آخذ بمبدأ توحيد الجهة القائمة على مراقبة سلامة الغذاء، وذلك استلهامًا للتجارب المقارنة فى عديد من الدول التى تبنت هذا النهج، وتلافيًا لما أسفر عنه الواقع العملى من مشكلات ناجمة عن تعدد الجهات القائمة على مراقبة سلامة الغذاء، وتداخل اختصاصاتها.. متابعا: مشروع القانون الخاص بإنشاء الهيئة أرسل إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته وفور الانتهاء من مراجعته سيتم عرضه على مجلس الوزراء لاقراره فى صيغته النهائية  ثم إرساله إلى مجلس النواب.