الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. المرحلة الثانية من مزادات «حق الشعب»

اليوم.. المرحلة الثانية من مزادات «حق الشعب»
اليوم.. المرحلة الثانية من مزادات «حق الشعب»




كتب – إبراهيم رمضان

تبدأ اليوم المرحلة الثانية من مزادات «حق الشعب» للأراضى المستردة وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدانا أراضى زراعية تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.  
المزاد الذى سيبدأ فى الثانية عشرة ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعى بمقره بالدقى تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب سيستمر لمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة وسيدفع المتقدمون للمزاد ألفى جنيه تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد.
المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضى والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.
جدير بالذكر أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك فى 10 أكتوبر الجارى أيضا بطرح نحو 18 الف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط. وأكدت لجنة استرداد أراضى الدولة أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل اجراءاتها وتتم بكل شفافية.
وقد تضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل،
واللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسو عليه المزاد الأرض وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.