الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين تطالب بعقد اجتماع عاجل مع «قابيل»

شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين تطالب بعقد اجتماع عاجل مع «قابيل»
شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين تطالب بعقد اجتماع عاجل مع «قابيل»




قالت شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين بغرفة القاهرة التجارية: إنها تلقت عددًا كبيرًا من الشكاوى من المستوردين والتجار تفيد بتضررهم من تعنت وزارة التجارة والصناعة فى تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر طبقا لقرار الوزير رقم ٤٣ لعام ٢٠١٦م، رغم استيفاء الأوراق لمدة تزيد على ٥ شهور.
كما تلقت لجنة مجموعة إدارة الأزمة المنتخبة المكونة من أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين غرفة القاهرة، وأسامة سعد جعفر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وأشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، وفتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، عدة شكاوى سيتم رفعها للاتحاد العام للغرف التجارية.
وأوضحت الشعبة أن تعنت وزارة الصناعة تسبب بالضرر الجسيم على التجار والمستوردين فى الوفاء بالتزاماتهم للخارج ، كما أن هذه القرارت تهدد العديد من التجار بالافلاس وتسريح العمالة التى تبلغ الآلاف من محدودى الدخل.
وأرسلت لجنة إدارة الأزمة وشعبة الأدوات المنزلية وشعبة المستوردين بغرفة القاهرة طلبا رفعته لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية السيد احمد الوكيل بعقد اجتماع عاجل وسريع مع وزير التجارة والصناعة طارق قابيل لمناقشة المشاكل التى يتعرض لها هذا القطاع الواسع من أبناء الدولة والذى يعد اساسيا فى المجتمع الاقتصادى والتجاري.
كما طلبوا مناقشة سبل دعم الوزارة وتوفير الأراضى اللازمة لإقامة مشروعات تصنيعية والتحول التدريجى من الاستيراد للتصنيع دون اضرار على قطاع الاستيراد والتجارة، وبما يضمن حقوق العمال وعدم تشريدهم وتسريحهم.
وتؤكد إدارة الازمة على امتلاكها لعشرات الأفكار الجاهزة للتنفيذ، والتى ممكن أن تحل أزمات ومشكلات عديدة تواجهة الدولة دون أدنى تاثير على طبقة محدودى الدخل، بل ستسهم فى تخفيض الأسعار وتشغيل الالاف من الشباب.