الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيلم كويتى يتناول حياة زكى طليمات

فيلم كويتى يتناول حياة زكى طليمات
فيلم كويتى يتناول حياة زكى طليمات




كتبت - سهير عبدالحميد


كشف المخرج الكويتى رمضان خسروا عن تحضيره لفيلم  يرصد السيرة الذاتية للفنان الكبير زكى طليمات مؤسس معهد الفنون المسرحية فى مصر والكويت وتونس مؤكدا أنه سيلتقى فى الأيام القادمة بأسرة الراحل زكى طليمات والراحلة فاطمة اليوسف لأخذ موافقتهم على المسلسل  وإمداده هو وكاتب المسلسل رازى  الشطى عن تفاصيل حياته الأسرية وظروف نشأته كذلك   بداياته الفنية.
وتحدث خسروا عن أسباب اتجاهه لتقديم السيرة الذاتية لحياة عملاق الفن الفن المصرى زكى طليمات قائلا: زكى طليمات لم يكن رمزًا فنيًا للمصريين فقط ولكن للكويت والخليج أيضا  فبعد أن قام بتأسيس فرقته المسرحية ثم معهد الفنون المسرحية فى مصر انتقل للكويت وأسس أول معهد للفنون المسرحية فى الكويت  كذلك أول فرقة مسرحية  قدم من خلالها أعمالاً مثل صقر قريش ومن هنا انطلق الفن فى الكويت ومنه إلى دول الخليج.
وتابع قائلا: هذا الرمز الفنى للأسف لا نذكره الآن بالرغم من أعماله العظيمة فوجدت هذا العمل فرصة أن نعترف بفضل هذا الفنان الكبير علينا.
وعن الفنانين المرشحين لبطولة مسلسل «زكى طليمات» قال خسروا: المسلسل سيتناول مراحل مختلفة من حياة زكى طليمات لذلك سنستعين بأكثر من نجم لتقديم كل مرحلة ومن الفنانين المرشحين عمرو واكد وفارق الفيشاوى ومحمود حميدة.
على جانب آخر عبر خسروا عن سعادته بحصول فيلمه «حبيب الأرض» على جائزة أحسن ممثل بمهرجان الإسكندرية  فى دورته الـ32  مشيرًا إلى أن هذا العمل قدم رمزًا للمقاومة فى للوطن العربى من خلال حياة الشاعر الكويتى الشهيد فائق عبدالجليل الذى تم أسره أثناء غزو العراق للكويت وظل مفقودًا حتى عام 2006 إلى أن تم اكتشاف رفاته مع جثث مجموعة من الأسرى الكويتين فى العراق مؤكدا أن كلماته تعيش فى وجدان كل كويتى.