الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساء القاهرة يناقش اقتراح بدل البطالة بين مؤيد ومعارض

مساء القاهرة يناقش اقتراح بدل البطالة بين مؤيد ومعارض
مساء القاهرة يناقش اقتراح بدل البطالة بين مؤيد ومعارض




كتبت - رانيا رضا

 تساءلت الإعلامية انجى انور خلال برنامج «مساء القاهرة» على قناة «ten» امس الاول هل اقتراح صرف بدل بطالة ينشئ حالة من الكسل بين الشباب وايضا هل يكفى هذا المبلغ للعيش؟
وقال النائب محمد بدراوى عن اقتراح النائب عبد المنعم العنينى هناك 3 ملايين و700 عاطل ولابد من تدعيم الشباب فى عامهم مع زيادة البطالة لــ13 فى المائة ويمكن تدريب هؤلاء الشباب بسوق العمل لتقليل البطالة، وانا مع تلك الفكرة ومع تعديلها لضعف الموارد المالية وعن الاقتراح.
 أكد النائب  محمد عبد الغنى ان تلك الفكرة غير ايجابية سوف تؤثر على ميزانية الدولة ولكن حل المشكلة بتوجيه الاستثمارات الى الصناعة لاحتواء هؤلاء الشباب وايضا تدريبهم فالآن الشباب فى حالة احباط بسبب نسبة البطالة المرتفعة لتصل بين الشباب المتعلم الى 15 فى المائة و10 فى المائة بين غير المتعلم  وايضا على الدولة تقليل فجوة المغالاة فى الرواتب وتحقيق العدالة الاجتماعية.
واضاف علاء الدين عصام امين حزب التجمع انا أؤيد بدل البطالة للشباب وصرف 1200 جنيه شهريا اقل ما يؤمن حالة الفرد الواحد.
وقال محمد غنيم امين حزب المحافظين: نحن دولة غير متقدمة  نامية ولايجب التقليد الاعمى للدول المتقدمة وايضا اعيب على النائب عبد المنعم لعدم دراسة ذلك الاقتراح واللعب بمشاعر الشباب العاطل، موضحا ان هذا الاقتراح سوف يصيب الشباب بالكسل.
 وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة فى مداخلة هاتفية بالبرنامج ان هذا المقترح يحتاج دراسة جيدة ومنظومة لتنفيذه، موضحا ان  قضية البطالة تمس دولاً كثيرة ونسعى الى منظومة التدريب بـ51 مركزًا على مستوى المحافظات  لاستيعاب هؤلاء الشباب.