صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الأردن: اتفاقية الغاز لا تجعل المملكة مرتهنة لإسرائيل

4 اكتوبر 2016



عمان –وكالات الأنباء

قال وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية محمد المومنى أن اتفاقية الغاز مع إسرائيل هى أحد خيارات المملكة فى الاستراتيجية المبنية على تنوع مصادر الطاقة، ولا تجعل الأردن مرتهناً لإسرائيل، كما يدعى البعض، فى حال المضى بتوقيع اتفاقية الغاز.
وقال المومنى فى تصريح لبرنامج «الأردن هذا المساء» الذى عرضه التليفزيون الأردنى أمس الأول، إن الحكومة أعلنت قبل سنتين عن اتفاقية استيراد الغاز بكل شفافية، حيث وضعنا كل المسوغات التى من أجلها قمنا بهذا الأمر.
وحول توافر مصادر طاقة بديلة مثل الشمس والرياح، قال المومنى إنه لا يوجد أى دولة فى العالم تستطيع أن تولد كل ما تحتاجه من الطاقة من الرياح أو من الشمس، والأردن كباقى الدول لا يستطيع أن يعتمد فقط على هذه المصادر.
وأشار إلى أنه «فى منتهى السطحية أن نقول إننا ندعم الاحتلال الإسرائيلى حينما نوقع اتفاقية الغاز»، مؤكداً «موقفنا واضح من الاحتلال ونحن الدولة الأقدر على مجابهة هذا الاحتلال».
وأضاف «يجب أن توضع الأمور بمكانها الصحيح، لأن هنالك معاهدة سلام بين الأردن وبين إسرائيل وهناك تجارة قائمة، وهذا لا ينتقص من موقفنا الرافض للاحتلال».
ولفت إلى أن لدى البعض موقفاً سياسياً من معاهدة السلام وهذا شأنه، مبيناً أن الحكومة تعمل بشكل دائم لاقناع الناس بجدوى الاتفاقية وتشرح تفاصيلها عبر المنابر كافة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss