الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى غريب بديلًا لكوبر فى حالة الإخفاق أمام الكونغو وغانا

شوقى غريب بديلًا لكوبر فى حالة الإخفاق أمام الكونغو وغانا
شوقى غريب بديلًا لكوبر فى حالة الإخفاق أمام الكونغو وغانا




كتب – ياسر صادق

حرص شوقى غريب المدير الفنى لنادى الإنتاج الحربى على إجراء اتصالات مكثفة ومتواصلة مع صديقه الدائم هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة منذ نجاحه فى الانتخابات طلب فيه عودته لقيادة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم من جديد فى حالة اخفاق هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى للفريق وتحقيق نتائج سلبية فى مباراتى المنتخب بتصفيات كأس العالم بالمجموعة الخامسة أمام كل من الكونغو يوم الأحد المقبل على أرض المنافس.. ثم مع غانا يوم 13 نوفمبر بالجولة الثانية على أن يقود غريب المنتخب فى بطولة الأمم الأفريقية المقبلة والتى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير وحتى 5 فبراير القادم.
 ويرى أبوريدة أنه فى حالة اخفاق كوبر فإن اللجوء إلى المدرب الوطنى سيكون السيناريو الأقرب بسبب ضيق الوقت من نوفمبر وحتى يناير على اعتبار أن المدرب الأجنبى يحتاج لوقت كبير من أجل التعرف على اللاعبين وتحفيظهم فكره الفنى .. الجدير بالذكر أن شوقى غريب تولى المهمة من قبل لمدة تسعة اشهر فى الفترة من فبراير 2014 وحتى 19 نوفمبر من العام ذاته خاض خلالها 10 مباريات منها 4 ودى فاز فى 3 لقاءات وتعادل فى الرابعة و 6 رسمى خسر فى 4 مباريات و فاز فى اثنتين فقط وفشل فى التأهل لأمم افريقيا التى أقيمت بغينيا الاستوائية .
 ويسعى شوقى غريب الى الرحيل عن الإنتاج الحربى وذلك بعد رحيل عدد غير قليل من اللاعبين على رأسهم على فتحى للزمالك ومحمد ناجى جدو ومحمد فاروق للمقاولون العرب فى الوقت الذى لم يتم تدعيم الفريق بالشكل المناسب فى الموسم الحالى مثلما حدث العام الماضى.. وكان غريب قريباً من الإنتقال لنادى المقاولون العرب خلفا لمحمد عودة المدير الفنى فى حالة اخفاق الأخير فى مباراته بالجولة الثالثة أمام الإنتاج الحربى إلا أن المقاولون نجح فى الفوز بالمباراة بهدفين دون رد..
من ناحية أخرى يقوم خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ويرافقه هانى أبوريده وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجبلاية بزيارة المنتخب فى معسكره للأطمئنان عليهم ومساندتهم وإزالة أى عقبات تقف أمامهم وتحفيزهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية فى بداية إنطلاق تصفيات المونديال تسهل عليهم الطريق بعد ذلك وسيكون فى استقبال الوزير ورفاقه عامر حسين رئيس منطقة الأسكندرية.
وفى سياق آخر يواصل المنتخب الوطنى تدريباته باستاد الجيش ببرج العرب استعدادا لمباراة الكونغو.. ويركز المدير الفنى على النواحى البدنية فى بداية المران بالجرى حول الملعب لمدة 20 دقيقة ثم يبدأ فى تحفيظ اللاعبين النواحى الخططية والتكتيكية حيث يطالبهم بضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع ضرورة الضغط على المنافس فى منتصف ملعبهم ثم الأرتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة.