الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشافى: كرة القدم تهدف إلى توحيد الشعوب والمجتمعات

تشافى: كرة القدم تهدف  إلى توحيد الشعوب والمجتمعات
تشافى: كرة القدم تهدف إلى توحيد الشعوب والمجتمعات




تحدث النجم الإسبانى تشافى هيرنانديز لاعب خط وسط السد القطرى عن دور كرة القدم فى توحيد الشعوب والمجتمعات وربط الثقافات والأديان مشددا على المسؤولية التى تقع على عاتق لاعبى كرة القدم من خلال سلوكياتهم.
وقال تشافى «إذا كانت قد أتيحت لى الفرصة أن أتعلم أشياء عن كرة القدم على يد يوهان كرويف أو بيرند شوستر أو بيب جوارديولا، فهذا بلا شك أمر لا يوصف».
وتابع: «حين كنت طفلاً صغيراً فى أكاديمية لا ماسيا فى برشلونة، كنتُ أتطلع لأكون مثلهم ولذا كنت سعيداً للغاية حين وجدت نفسى ضيفاً على مجتمع غير مألوف بالنسبة لى استقبلنى بحفاوة كبيرة لأحاول إلهام الأطفال الصغار». وواصل: «الشرق الأوسط ملىء بالملايين  من محبى الساحرة المستديرة، من المملكة العربية السعودية إلى الجزائر، ومن تركيا إلى الإمارات وغير ذلك، وفى مخيم البقعة وفى أماكن أخرى فى المنطقة، يقدّم برنامج الجيل المبهر ورش عمل كرة القدم من أجل التنمية التى تستهدف إحداث التغيير المجتمعى، لكن ماذا يعنى ذلك بالنسبة لى». وأشار: «ذلك يعكس الإيمان بقدرة الرياضة على أن تؤدى دور العامل المساعد فى إحداث تغيير إيجابى مستغلين إياها كفرصة لتغيير المجتمع للأفضل، لطالما آمنت بالتضامن بين الناس بغض النظر عن خلفياتهم أو أوضاعهم الشخصية، لقد نشأت بهذه الطريقة: حين أدرك أننى قادر على المساعدة، فعلى أن أمد يد العون».
وأوضح «وفى الحياة بصفة عامة، إذا أتيحت لك فرصة مساعدة شخص ما، على المرء أن ينتهزها.