الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية.. «المفارقة» بقاعة آرت كورنر بالزمالك

أخبار ثقافية.. «المفارقة» بقاعة آرت كورنر بالزمالك
أخبار ثقافية.. «المفارقة» بقاعة آرت كورنر بالزمالك





■ يُفتتح بقاعة آرت كورنر بالزمالك يوم الأحد القادم (9 أكتوبر) معرضاً للفنان أحمد القط بعنوان «المفارقة» وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.
وقال الفنان أحمد القط «أُقدم فى هذا المعرض 26 عملاً باستخدام وسائط متعددة والوان اكريليك على توال مهتما بالحالة التعبيرية للعمل الفني، مستخدماً عناصر من الطبيعة لإظهار المدلول الفلسفى للعمل الفنى والذى يُمكن توصيفه من خلال كلمات الفيلسوف الإنجليزى «مارك سينسب».. خاتمة قد تبدو غير مقبولة، مستمدة من فرضيات قد تبدو مقبولة من خلال منطق قد يبدو مقبولاً ويمكن أن تعبر عن مفارقة خارجية عندما تناقض معرفة أو فرضية سابقة، أو تناقض داخلى عندما تحتوى نفسها على شيء وعكسه».. وأهتم فى أعمالى بالحيوانات كالقطة والكلب مُعبراً عن الأُلفة والوفاء والسكون والحركة ودائماً الخير والشر يتوالد مع أفكارنا وأفعالنا»
أحمد القط .. مواليد البحيرة ويدرس حالياً بمرحلة الماجستير قسم الرسم والتصوير، هذا هو المعرض الشخصى الرابع للفنان وله أكثر من50 مشاركة بمعارض جماعية، حصل على جائزة صالون الشباب فى الرسم الدورة الـ22، جائزة الشهيد زياد بكير (تصوير) صالون الشباب الدورة الـ23، وجائزة معرض الطلائع الـ53 والـ54 والـ55 بجمعية محبى الفنون الجميلة، والجائزة الأولى (تصوير) صالون الشباب الدورة الـ26 العام الماضي، والمعرض يستمر حتى 21 أكتوبر.