السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيهان السادات: «ضايقتنى وأحزنتنى».. وعائلتى تعشق جمال عبدالناصر

جيهان السادات: «ضايقتنى وأحزنتنى».. وعائلتى تعشق جمال عبدالناصر
جيهان السادات: «ضايقتنى وأحزنتنى».. وعائلتى تعشق جمال عبدالناصر




كتب - محمد قبيصى

أبدت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، استياءها من التصريحات المسيئة التى قالتها هدى عبد الناصر حول دور «السادات» فى وفاة جمال عبدالناصر، معلقة: «ضايقتنى وأحزنتنى».
وأوضحت السادات، خلال حوارها مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد» أمس الاول: «عبدالناصر كان معه سفرجى خاص لإعداد القهوة التى يفضلها، ولا يستطيع إعداد القهوة، وكان سى سيد فى المنزل وكل طلباته مجابة».
وقالت جيهان السادات: إن السادات أقام حفلًا كبيرًا فى قصر عابدين دعا إليه سفراء حول العالم لإيصال رسالة بأن مصر جاهزة للسلام والانفتاح على الغرب والشرق، وفوجئت بالصحف المصرية تتجاهل حضورى لحفل السفراء وتكتفى بصورة تظهر يدى فقط.
وأضافت السادات «تأكدت أن منزلى مراقب عندما حضر سامى شرف وزير الإعلام وقتها ليوضح لماذا لم تنشر صورى بالصحف، منوهة أن مجموعة 15 مايو كان يرغبون فى تهميش دورها» وتابعت: «مجموعة 15 مايو كانوا مستائين من استقبالى المواطنين بمنزلى وجولاتى المستمرة بكل أنحاء الدولة».
وروت جيهان كواليس تلقى السادات خبر وفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر 1970، موضحة أن أحد المقيمين بمنزل «عبد الناصر» طلب منه الحضور لمنزل الزعيم دون توضيح الأمر.
وأضافت السادات «عندما ذهب السادات هناك علم بالأمر واتصال بى وطلب منى سرعة التوجه لمنزل «عبدالناصر» دون تحديد السبب، لافتة إلى أنها أثناء ذهابها إلى المنزل كان لديها شعور بأن أمرًا غريبًا يحدث.
وتابعت: «الوزراء كانوا يجلسون على الأرض يبكون على عبدالناصر، ووجدت حالة من الحزن الشديد على الحاضرين واستقبلنى نجله خالد واعلمنى بخبر وفاة الزعيم»، مؤكدة أن عائلة «السادات» تعشق جمال عبد الناصر وأصابهم الذهول من وفاته.