السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بمباركة الوزير.. «السياحة» و«جى دبليو تى» زواج كاثوليكى

بمباركة الوزير.. «السياحة» و«جى دبليو تى» زواج كاثوليكى
بمباركة الوزير.. «السياحة» و«جى دبليو تى» زواج كاثوليكى




 كتب - محمد زكريا

   يبدو أن هيئة تنشيط السياحة أفلس بنك أفكارها فى اختيار لجنة فنية تضم متخصصين لتقييم (جى دبليو تى) الشركة المكلفة بالترويج للمقاصد السياحية المصرية بالخارج.
وقررت أن تغسل يدها من إخفاق الشركة فى العديد من الأسواق السياحية المصدرة لمصر بمباركة هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد، الذى رفع شعار الشو الاعلامى خير وسيلة للدفاع وقام بالاستعانة بمنظمة السياحة العالمية لتقييم جى دبليو تى رغم أن منظمة السياحة ليس اختصاصها عمل تقييم لحملات الدول.
وكشف مصدر مسئول داخل هيئة تنشيط السياحة أن هناك إصراراً غير مبرر من قبل وزير السياحة يحيى راشد منذ توليه المنصب على استمرار التعاقد مع شركة جى دبليو تى رغم إخفاقها فى تحسين الصورة الذهنية عن المقاصد السياحية بالخارج. موضحا أن الهيئة اعتمدت 2 مليون دولار للشركة لمواجهة الأزمة السياحية خلال الـ 5 شهور الماضية.
وأشار المصدر إلى أن شركة جى دبليو تى لم تقم من الأساس خلال حملتها للترويج لمصر بالخارج بالاستفادة من إحصائيات ودراسات منظمة السياحة العالمية. وطالب المصدر بالكشف عن البنود الخاصة فى العقد المبرم بين جى دبليو تى والهيئة لمحاسبة الشركة فى حالة اخفاقها وفسخ التعاقد.
يذكر أن شركة «جى دبليو تى» تم التعاقد معها فى العام الماضى للقيام بعمل حملات ترويجية للمقصد السياحى المصرى بالخارج لمدة 3 سنوات مقابل 22 مليون دولار سنويا، وكان يحيى راشد طلب من المسئولين بمنظمة السياحة العالمية، تقييم أداء شركة «جى دبليو تى» المنفذ لحملة الترويج للسياحة المصرية بالخارج ومدى نجاحها فى توصيل الرسالة المستهدفة للأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر.