الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يدرس السيرة الذاتية لمهاجمين أفارقة وبابل وبيليت وبونجاح فى الصورة

الأهلى يدرس السيرة الذاتية لمهاجمين أفارقة وبابل وبيليت وبونجاح فى الصورة
الأهلى يدرس السيرة الذاتية لمهاجمين أفارقة وبابل وبيليت وبونجاح فى الصورة




 كتب - عمر عبدالحفيظ

يرغب حسام البدرى المدير الفنى لفريق بالنادى الأهلى فى التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة،وطلب رئيس الأهلى محمود طاهر من مدير التعاقدات عصام سراج تجهيز قائمة بأسماء المهاجمين الأفارقة المميزين من أجل من عرضهم على المدير الفنى واختيار الأفضل من بينهم، كما تحدث المدير الفنى مع أحدى شركات التسويق من أجل بدء التفاوض مع بعض اللاعبين الأفارقة لمعرفة طلباتهم وشروطهم المالية.
وشهدت الساعات الأخيره داخل الأهلى، عودة بعض الأسماء التى كانت مرشحة من قبل فى إنتقالات الصيف الماضى، وفى مقدمتهم الجزائرى بغداد بونجاح المحترف فى صفوف السد القطرى، والذى تم عرضه على القلعة الحمراء إلا أن شروط السد المالية تسببت فى تأجيل الصفقة، والطريف أن بعض المسئولين طرحوا فكرة عودة الجابونى ماليك إيفونا من جديد، من خلال التنازل عن قيمة القسط الثانى الذى سوف يحصل عليه النادى نهاية شهر ديسمبر المقبل الذى يصل إلى  4 ملايين دولار، ومحاولة رد جزء من المبلغ الذى حصل عليه نادى تينانتج الصينى، إلا أن هذا الاقتراح تعامل معه الكثيرون على أنه فكرة صعبة تنفيذها، لاسيما أن الأهلى حصل بالفعل على نصف قيمة الصفقة، ومن الصعب دفع 4 ملايين دولار من جديد لاستعادة اللاعب، كما أن الأمر يتوقف على رغبة إيفونا فى إنهاء تجربته بالدورى الصينى بعد نصف موسم، وفوق كل ذلك ترك اللاعب للمقابل المالى الذى يحصل عليه فى الدورى الصينى، حيث يتقاضى سنويا 2 مليون دولار فى الوقت الذى كان يتقاضى فيه 600 ألف دولار فى الأهلى قبل الرحيل.
وتم عرض  التعاقد مع الثنائى الكونغولى ارى بابل والزيمباوى خاما بيليت ويلعب بابل مع فريق أول أغسطس الكونغولى، وخاض تجربة احترافية مع سبورتنج لشبونة البرتغالى، وتم ترشحيه من جانب الثنائى فلافيو وجيلبرتو، فيما يلعب بيليت مع فريق صن داونز الجنوب إفريقى، ويوجد شرط جزائى فى عقده قيمته 2.5 مليون يورو، وسبق أن دخل الأهلى فى مفاوضات مع الثنائى خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.
ومن ناحية أخرى أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى تشكيل لجنة الكرة والتى تتكون من المهندس محمود طاهر رئيس النادى  وطه إسماعيل وأنور سلامة نجوم الأهلى السابقين.
وقال المهندس محمود طاهر: إن مهمة اللجنة وضع استراتيجيات واضحة لكرة القدم خلال الفترة المقبلة والتركيز على قطاع الناشئين والاكاديميات وبحث وضع اللوائح المنظمة لكل الأمور، فيما يخص قطاع كرة القدم بالإضافة إلى المشاركة فى إبداء الاقتراحات الخاصة بالتعاقدات سواء الفريق الأول أو قطاع الناشئين، موضحا أن اللجنة عقدت أول اجتماعتها اليوم لوضع تصور عام للمرحلة المقبلة.
وأضاف رئيس الأهلى: إن النادى بصدد البدء فى تسجيل قاعدة بيانات جماهير النادى لحضور المباريات فى حال سماح الأمن بعودة الجماهير للملاعب.. موضحا أن الأهلى من أكبر المدافعين عن التواجد الجماهيرى لكن بشروط أهمها سلامة الجماهير وسلامة منشآت النادى وعدم الإخلال بالأمن العام.
وأوضح طاهر أن النادى سوف يصدر (بطاقة جمهور) لحضور المباريات من خلال التسجيل على الموقع الرسمى للنادى للحصول على تذاكر المباريات فى كل الألعاب.. مشيرًا إلى أنه سيجرى تسجيل أكبر قاعدة بيانات تستوعب جماهير الأهلى وهو الأمر الذى يتم التعاون مع الجهات المعنية حفاظًا على سلامة الجماهير ومن منطلق حرص النادى على عودة الجماهير للمدرجات فى أقرب وقت فى حالة سماح الأمن بالحضور الجماهيرى.
ويخوض الأهلى أول مباراة ودية له اليوم أمام فريق العبور على ملعب التتش، فيما سيخوض ثانى المواجهات الودية يوم 10 من الشهر الجارى.