الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحث التموين تجفف منابع مافيا الأرز والسكر وتصادر 3 آلاف طن قبل بيعها فى السوق السوداء

مباحث التموين تجفف منابع مافيا الأرز والسكر وتصادر 3 آلاف طن قبل بيعها فى السوق السوداء
مباحث التموين تجفف منابع مافيا الأرز والسكر وتصادر 3 آلاف طن قبل بيعها فى السوق السوداء




كتب ـ نشأت حمدى

كثفت الإدارة العامة لمباحث التموين حملاتها لمتابعة ضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار لوقف ارتفاع الأسعار خاصة السلع الغذائية.
وقال اللواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين: إنه تم تشكيل مجموعات عمل لمواجهة مافيا التلاعب فى «الأرز» لضبط محتكريها وكل من قام بتخزينها لحجبها عن المواطنين للاستفادة من فارق الأسعار.  وأضاف: وردت معلومات تفيد بقيام بعض التجار وأصحاب المخازن من حجب واحتكار السلع الاستراتيجية رغم الحاجة الشديدة لها لتعطيش الأسواق بهدف رفع أسعارها والاستفادة من فارق السعر.
وأكد أن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية شنت حملات مكثفة على المخازن فى محافظات (البحيرة كفر الشيخ الشرقية)، وقد أسفرت الجهود عن ضبط عدد 11 (متهمًا) لحجبها عن التداول بالأسواق وبيعها بأزيد من السعر الرسمى محققين أرباحا غير مشروعة حيث بلغ إجمالى المضبوطات 478 طن أرز شعير تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عنها المحاضر اللازمة.
 كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط مالك مضرب غير مرخص لتعبئة الأرز الكائن بدائرة قسم شرطة برج العرب (محافظة الإسكندرية) بحيازة وتجميع وتخزين كميات كبيرة من السلع الغذائية (السكر الحر) المعبأ داخل شكائر وعبوات مدون عليها (الدلتا الفيوم النيل النوبارية) إنتاج إبريل 2016 لحجبه عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليه بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره بالأسواق ذات الأثر بالغ الضرر بالاقتصاد القومى بغرض تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة وضبط كمية قدرها.
2600 طن سلع غذائية «سكر حر» معبأ داخل عبوات مدون عليه «الدلتا الفيوم النيل النوبارية» إنتاج إبريل 2016.
وأكد اللواء حسنى زكى أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه بضرورة تكثيف الحملات على مدار الساعة لمتابعة الأسواق والعمل على خفض الأسعار.